الرئيسية / أخبار ساخنة / الخلايلة وعطية: رشاوي للتوقيع على اتفاقية النفط

الخلايلة وعطية: رشاوي للتوقيع على اتفاقية النفط

yyy776699 00

أجل مجلس النواب المصادقة على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتقويم اكتشافه وتطويره وإنتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الأردنية الهاشمية وائتـــــــــــلاف شركة كوريا جلــــــــــــوبال انيرجي كوربوريشــــــــــن وشركــــــــــة انجــــــــي اويـــــــــــــــل ( بي ل سي) في منطقة البحر الميت ووادي عربة الى ما بعد التحقق مما اورده نواب حول تعرضهم لرشاوي لقبول الاتفاقية ورفضها.

وكان النائب علي الخلايلة عضو لجنة الطاقة النيابية قد اعلن تحت قبة مجلس النواب ظهر أمس الثلاثاء عن تلقيه عرضا برشوة من قبل ممثلين عن شركة كوريا جلوبال انيرجي كوروبريشين وشركة انجي اويل مقابل موافقته على اتفاقية الماركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقويم اكتشافه وانتاجه بين هاتين الشركتين وسلطة المصادر الطبيعية.

وقال النائب الخلايلة انه رفض الرشوة داعيا المجلس لرفض تلك الاتفاقية التي عرضت على مجلس النواب للمصادقة عليها.

ووصف النائب الخلايلة الشركة الكورية بانها شركة نصابين ومحتالين، في الوقت ال

ذي دعا فيه نواب للمصادقة على الاتفاقية باعتبارها اتفاقية مهمة وان الشعب الأردني بحاجة اليها.

ووصف النائب رائد الخلايلة مشروع الاتفاقية بانها امر دبر بليل داعيا الى احالة الاتفاقية الى هيئة مكافحة الفساد.

واقسم النائب خليل عطية بالله العظيم ان سيدة اتصلت به كانت تعمل سابقا في شركة جلوبال طالبة منه عدم الموافقة على هذه الاتفاقية، مضيفا ان لوبي خارج القبة يعمل على رفض هذه الاتفاقية.

وقال عطية انه سيقدم بلاغا للنائب العام عقب الجلسة للتحقيق في هذه الحادثة.

ودعا نواب التوجه الى اقرار الاتفاقية ورفضها في موقفين متناقضين دفعا بالنائب تامر بينو لطلب تاجيل البحث في الاتفاقية الى حين التحقق مما ورد على لسان النائبين الخلايلة وعطية.

وقال بينو ان هناك حديثا من زميلين قال الاول انه عرضت عليه رشوة للقبول بهذه الاتفاقية، والثاني يقول انه عرض عليه لعدم قبول الاتفاقية، مقترحا تاجيل التصويت على الاتفاقية الى ما بعد التحقق مما قاله النائبان.

واقترح النائب عبد المنعم العودات ان لدينا معطيات حول هذه الاتفاقية، وهناك تشويش في المجلس حول هذه الاتفاقية داعيا لتأجيل التصويت الى ما بعد التحقق من ذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التحقيق بوفاة شابة بشبهة خطأ طبي

 أثارت حادثة وفاة الفتاة ماريان الساحوري (32 عاما) إثر شبهة خطأ طبي أثناء إجرائها عدة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: