الرئيسية / الأردن اليوم / الحبس لسنوات لستة سلفيين قاتلوا في سورية وتسللوا الحدود الى مدينة درعا

الحبس لسنوات لستة سلفيين قاتلوا في سورية وتسللوا الحدود الى مدينة درعا

ميديا نيوز – سحر القاسم
قضت محكمة امن الدولة امس بحبس ستة أشخاص من التيار السلفي (الجهادي) على خلفية التحاق اربعة منهم بتنظيمات مقاتلة في سورية، ومحاولة أثنين آخرين من عناصر التيار الالتحاق بالتنظيمات ، لكن قوات المسلحة على الحدود الشمالية تمكنت من القبض عليهما وتسليمهما الى الاجهزة الامنية.
وتراوحت الاحكام ما بين عامين ونصف بالنسبة لمن حاول الالتحاق بالتنظيمات القتالية في سورية وعددهم شخصين ، كذلك الحبس خمس سنوات لاربعة أشخاص تمكنوا من تسلل الاراضي الاردنية الى الاراضي السورية بقصد مقاتلة قوات النظام السوري، وذلك وفق ما جاء بقرار الحكم القابل للتمييز والصادر عن الهيئة القضائية المدنية في محكمة أمن الدولة برئاسة القاضي احمد القطارنة وعضوية القاضيين احمد العمري ومخلد الرقاد.
وأدانت المحكمة في قرارها المتهمين ضمن ثلاثة قضايا منفصلة بعد ان ادانت متهمين بتهمة محاولة مغادرة المملكة بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة ، وقضت بحبسهما مدة عامين ونصف ، كما قضت المحكمة بحبس اربعة أشخاص في قضيتين منفصلتين بعد ادانتهم بتهمة مغادرة المملكة بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة ، وتسلل الاراضي الاردنية .
وجاء في قرار المحكمة ان المتهمين الاربعة كانوا قد غادروا اراضي المملكة بطريقة غير مشروعة من الحدود الشمالية الى الاراضي السورية ، بقد الالتحاق بتنظيمات مسلحة (جبهة النصرة و أحرار الشام)، لغايات مقاتلة قوات النظام السوري.
ويشير القرار ان المتهمين الاربعة في القضيتين المنفصلتين كان المتهمون فيها قد غادروا الاراضي الاردنية بطريقة غير مشروعة وتوجهوا الى مدينة درعا ، وهناك تلقوا تدريبات عسكرية على مختلف صنوف الاسلحة وتمكنوا من الالتحاق مع الجماعات الاسلامية المسلحة ، ومن ثم قرروا العودة الى الاردن ، واثناء عودتهم تم القبض عليهم من قبل القوات المسلحة على الحدود .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حادث سير يتسبب بأزمة خانقة على طريق المطار..صور

تسبب حادث تصادم بين مركبتين بأزمة سير خانقة، الخميس، على طريق المطار في العاصمة عمّان. ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: