الرئيسية / أخبار الأردن / الجنوب يشهد أضخم عاصفة ثلجية

الجنوب يشهد أضخم عاصفة ثلجية

big2015191250RN3

MNC – بذلت الأجهزة الأمنية بكافة أذرعها التنفيذية ‘ الأمن العام و القوات المسلحة والدرك والدفاع المدني’ جهودا جبارة خلال الأيام التي مضت من العاصفة الثلجية ‘هدى’ ، وقد لمس المواطن سرعة تحرك آليات الأجهزة الأمنية على كافة الصعد من فتح للطرق وتوزيع المساعدات وانقاذ الحالات التي تحتاج الى اسعاف فوري .

العاصفة ‘هدى’ لم تنهتي بعد بل إن التقديرات تشير الى أنها هي الأضخم والأقوى من نوعها التي تجتحا البلاد منذ سنوات وبحسب التقديرات الجوية فإن العاصفة لازالت تستمر بالتقدم ، فبعد أن اجتاحت مناطق شمال ووسط المملكة بدأت منذ ساعات فجر اليوم بالتوجه نحو الجنوب و مع حلول المغرب ستتقدم باتجاه منطقة لواء البتراء وكافة المرتفعات الجنوبية .

وبحسب التقديرات أيضا فإن مناطق الجنوب ستشهد أضخم موجة ثلجية عبر التاريخ مما يوحي بأن سماكة الثلوج وارتفاعها سيكون غير قياسي في مناطقالجنوب برمته الأمر الذي قد يحيل مناطق الجنوب وهي الأفقر والأقل امكانات في المملكة الى منطقة منكوبة لا قدر الله في حال واصلت العاصفة زخها الكثيف للثلوج وتدني درجات الحرارة .

الأجهزة الأمنية وبكافة سواعدها أعلنت حالة الطوارئ في مناطق الجنوب ووضعت كافة امكانياتها وآلياتها تحت التصرف كافة الجهات المعنية والمواطنين للحيلولة دون اغلاق الطرق وانقطاع المدن الجنوبية عن التواصل أو التمكن من قضاء حاجياتهم .

ازاء ذلك نرفع القبعات احتراما وتقديرا لجهود الأجهزة الأمنية الجبارة وفي الوقت ذاته نقرع ناموس الخطر لكافة الجهات المعنية في الجنوب أن تبقى على درجات الأهبة والاستعداد للحيلولة دون وقوع مدن الجنوب في فئة المدن المنكوبة بسبب ‘هدى’.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرزاز: العنف أصبح مجتمعياً وبحاجة إلى علاج شامل

أكد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، أن وزارته تتعامل مع حالات الضرب في المدارس من ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: