الرئيسية / أخبار ساخنة / “الجارديان”: العدوان على غزة لن ينتهي إلا بتدميرها

“الجارديان”: العدوان على غزة لن ينتهي إلا بتدميرها

49b39237_2014-07-13T065500Z_1787425570_GM1EA7D15CT01_RTRMADP_3_PALESTINIANS-ISRAEL

ميديا نيوز – ترجمة خاصة- كتبت صحيفة “الغارديان” البريطانية في افتتاحيتها  انه وللمرة الثالثة خلال 5 سنوات يقوم رابع اقوى جيش في العالم بهجوم واسع النطاق على واحدة من اكثر المناطق اكتظاظاً في العالم.

ومنذ بدأ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة قبل احد عشر يوما استشهد 260 فلسطينيا 80% منهم مدنيين واكثر من 20% من الاطفال .

واصيب خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع نحو 2000 شخص ودمر اكثر من 1255 منزل، وحتى الان الصواريخ التي اطلقها الفلسطينيين لم تقتل سوى اسرائيلي واحد .

وقالت الصحيفة، انه عوضاً عن المطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، والتي تعتبر منطقة محتلة فان الدول الغربية تلوم سكان غزة على الصواريخ التي تطلق باتجاه اسرائيل.

وتقول اسرائيل ان السبب وراء هذا العدوان هو خطف وقتل 3 مستوطنين في مدينة الخليل في الضفة الغربية، والذي نفت حماس بدورها علاقتها به.

ومن الواضح الآن فان الحكومة الاسرائيلية كان لديها معلومات ان المستوطنين الثلاثة قد قتلوا لكنها كانت تخفي هذه المعلومات لاجتياح القطاع واضعاف حركة حماس.

والآن فان “حركة حماس متهمة برفض خطة وقف اطلاق النار التي وضعها نتنياهو وحليفه السيسي الذي اطاح بالاخوان المسلمين في مصر(الاخ الشقيق لحركة حماس)، كما وعمل السيسي على تضييق الخناق المستمر على غزة منذ 8 سنوات”.

وسكان غزة الذين عانوا كثيراً لا يعتقدون انه يجب الاتفاق على هدنة إلا برفع الحصار الذي ادى الى نقص في الغذاء وفقر وحصار السكان.

ويعيش سكان غزة تحت الاحتلال كما هو حال سكان الضفة الغربية، ولا تملك اسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها فوق ارض تحتلها بشكل غير شرعي. وتعزز الولايات المتحدة وحلفائها هذا الاحتلال الذي مر عليه اكثر من 48 عاما وفقا لما كتبته الصحيفة.

واضافت “في النهاية لا يوجد خيار سوى حل الدولة الواحدة التي تقوم على ان لا يكون لجزء كبير من سكانها قرار في اختيار من سيحكمهم، وللأسف سوف يستمر هذا الظلم دون محاسبة المسؤولين عنه”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات مجلس الوزراء.. ماذا عن الجامعات الاردنية ؟

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: