الرئيسية / الأردن اليوم / التلهوني: آليات جديدة للتبليغ القضائي

التلهوني: آليات جديدة للتبليغ القضائي

MNC – قال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني إن رؤية الوزارة للعالم الحالي تركز على تحسين إجراءات التقاضي وتقليل المدة الزمنية من خلال تحسين البنية التحتية وأتمتة مرافق القضاء وتحسين آليات التبليغ، وفق وكالة الأنباء الرسمية بترا.

وأوضح التلهوني خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية لموازنة الوزارة والقضاء للعالم الحالي برئاسة النائب يوسف القرنة الأحد، أن الوزارة ستعتمد آليات جديدة للتبليغ من خلال تزويد المبلغين بأجهزة الكترونية، مبينا أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص بهذا الخصوص لتحسين خدمات القضاء.
وأشار التلهوني إلى أن إيرادات الوزارة خلال العام الماضي بلغت 52 مليون دينار، وأن معظم مباني المحاكم مستأجرة، مبينا أن قصر العدل القديم في وسط البلد سيعاد تأهيله ونقل محكمة التمييز إليه.
وحول موضوع الشيكات، قال إن هناك مشكلة في التنفيذ بسبب قصور التشريعات، لافتا إلى أن الوزارة ستقدم مشروع قانون معدل لقانون التنفيذ لتعديل الثغرات في القانون والتي ستساهم في تقليل 60% من مشكلة التبليغات.
وحول مشكلة العناوين الوهمية أوضح الوزير أن هذه المشكلة سيتم حلها من خلال تعديل قانون الأحوال المدنية من خلال النص على عنوان المواطن، الذي سيعتمد للتبيلغات المالية والقضائية، بما يسهم في تقليل مدة التقاضي.
وقال إن الوزارة تدرس حاليا استخدام الطاقة الشمسية في المحاكم.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تثبيت أسعار المحروقات

قال مطلعون على القطاع النفطي “إن أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية مستقرة حول مستوياتها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: