الرئيسية / مال و أعمال / البنك التجاري.. ارباح “بح” ومحاكمة للصايغ و(300) الف لـ ايمن المجالي.

البنك التجاري.. ارباح “بح” ومحاكمة للصايغ و(300) الف لـ ايمن المجالي.


ميديا نيوز
شكل اجتماع الهيئة العامة للبنك التجاري صدمة للمساهمين من حيث النتائج المالية المتواضعة مقارنة ببنوك اردنية اخرى ناهيك عن المطبات والقفزات في المصاريف وعدم توزيع ارباح للسنة الخامسة على التوالي رغم وعود اطلقها المجلس في اجتماع الهيئة السابق..!

المساهمون سمعوا ‘جعجعة’ ولم يروا ‘طحنا’ وسمعوا وعودا تبخرت في الهواء بعد ان انقضت رواتب الادارة العليا والمصاريف الخيالية على نسبة الارباح وتقاسمها ‘كبار الاداريين’ مع مجلس الادارة فخرج المساهمون باسطين اليدين..!

مساهمون قلبوا الطاولة على رئيس مجلس الادارة ميشيل الصايغ وامطروه بوابل من الاسئلة والاستفسارات تناولت عدم توزيع ارباح نقدية بخلاف البنوك الاخرى، وتساءلوا عن سبب ارتفاع نفقات الموظفين بواقع 1.3 مليون دينار في عام واحد فقفز الرقم من 8.4 مليون دينار للعام 2012 الى 9.7 مليون دينار للعام 2013.

واظهرت البيانات المالية للشركة استحواذ 10 موظفين من الادارة العليا على مبلغ مليون ونصف دينار مقابل مليون دينار للعام 2012 علما بانه تم اضافة بند مكافأة لايمن المجالي بقيمة 300 الف الى جانب مخصصاته في مجلس الادارة البالغة 35.5 الف دينار دون ذكر تفاصيل هذه المكافأة..!

وفتح المساهمون ملف القضايا المرفوعة على البنك التجاري والبالغة قيمتها 1.7 مليون دينار ومدى تأثيرها على نتائج الشركة بعد ان زادت بنسبة 50%؟

كما تطرق مساهمون الى ارتفاع مخصصات مصاريف اخرى بقفزة مليون دينار وزيادة عدد الموظفين العاملين في فروع البنك وادارته العامة الى 620 موظف منهم 409 في الادارة العامة..!

الهيئة العامة تحولت الى مايشبة جلسة المحاكمة بعد النتائج والبيانات الاستفزازية وبات الصايغ في وضع لا يحسد عليه فبرر زيادة المصاريف الكبيرة بفتح فروع جديدة واعدا المساهمين مجددا بارباح نقدية العام المقبل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرابشة: نسعى لرفع مخزون الغاز والمحروقات

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية، د.صالح الخرابشة، أن الوزارة تتابع مع شركة مصفاة البترول وشركات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: