الرئيسية / أخبار رياضية / البرازيل تتسلح بالتاريخ في مواجهة تشيلي

البرازيل تتسلح بالتاريخ في مواجهة تشيلي


ميديا نيوز

تملك البرازيل سجلاً رائعاً أمام تشيلي لكنها ستخوض المباراة الحاسمة بينهما في دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم لكرة القدم وهي تدرك أن للمنافس قوة هجومية قادرة على إفساد حفلها على أرضها ومنعها من إحراز اللقب للمرة السادسة.

وبلغ فريق المدرب لويز فيليبي سكولاري قمة مستواه في الجولة الماضية عندما فاز 4-1 على الكاميرون مستفيداً من تألق المهاجم نيمار الذي سجل هدفين وقدم لمحات فنية حظيت بإعجاب المشجعين.

وستتسلح البرازيل بالتاريخ أمام تشيلي في أولى مباريات دور الستة عشر بالمسابقة، وسبق للبرازيل إقصاء تشيلي من هذا الدور في كأس العالم 1998 و2010.

وفي الواقع فإن البرازيل فازت تسع مرات في آخر عشر مباريات أمام تشيلي.

لكن منتخب تشيلي الحالي يملك قوة وسرعة ويبدو في موقف أفضل وأرسل تحذيراً لجميع المنتخبات عندما فاز 2-صفر على إسبانيا حاملة اللقب ليشق طريقه نحو التأهل من المجموعة الثانية مع هولندا.

وقدمت البرازيل عرضين متوسطين في أول جولتين وفازت دون إقناع على كرواتيا قبل أن تتعادل مع المكسيك ولم تقدم حتى الآن ما يجعل تشيلي تشعر بالخوف.

وقال ارتورو فيدال لاعب وسط تشيلي العائد من إصابة في الركبة لكنه غاب عن مباراة الجولة الماضية أمام هولندا ‘البرازيل كثيراً ما تمثل عقدة لتشيلي لكن كرة القدم تتغير. جاء جيل جديد ولاعبون جدد.’

وأضاف ‘فزنا على بطل العالم ولذلك يمكننا الفوز على البرازيل.’

وحتى يحدث ذلك سيكون ثنائي الهجوم ادواردو فارجاس وأليكسيس سانشيز مطالبين بأن يكونا في قمة مستواهما كما كان الحال أمام اسبانيا وأستراليا. وفازت تشيلي على المنتخبين السابقين وضمنت التأهل قبل أن تخسر أمام هولندا لتحديد متصدر المجموعة.

وعلى غرار جماهير أمريكا الجنوبية الأخرى سافر مشجعون بعشرات الآلاف من تشيلي إلى البرازيل وسط آمال كبيرة بإمكانية تكرار ما فعله الفريق في 1962 عندما احتل المركز الثالث.

وفي ذلك الحين خرجت تشيلي من المسابقة على يد البرازيل.

وفي ظل القوة الهجومية لكل منتخب والثغرات الدفاعية الموجودة لديهما يمكن أن تشهد المباراة المقرر إقامتها في بيلو هوريزوني على استاد مينيراو عددا كبيرا من الأهداف.

وتضاءلت بشدة الاحتجاجات السياسية ومشاعر القلق في البرازيل بعدما انصب التركيز على كأس العالم وبات من المألوف مشاهدة احتفالات الجماهير وإطلاق الألعاب النارية في كل مكان.

ومن المنتظر أن يجري سكولاري تغييرا واحدا على الأقل في التشكيلة الأساسية للبرازيل بالاستعانة بفرناندينيو على حساب باولينيو ليعطي خط الوسط دفعة وقدرة على إمداد الكرات لنيمار وهالك.

وحذر نيمار خط دفاع منتخب بلاده بضرورة فرض رقابة لصيقة على زميله في برشلونة سانشيز.

وقال نيمار الذي يتقاسم صدارة هدافي كأس العالم برصيد أربعة أهداف ‘اليكسيس هو النجم. أنا معجب به فهو لاعب عظيم ونحتاج إلى التعامل معه بعناية ولا نترك له أي مساحات.’

تقام المباراة السبت الساعة 8 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

البرازيل: جوليو سيزار.. دانييل الفيس.. تياجو سيلفا.. ديفيد لويز.. مارسيلو.. فرناندينيو.. اوسكار.. لويز جوستافو.. هالك.. فريد.. نيمار.

تشيلي: كلاوديو برافو.. ماوريسيو ايسلا.. جاري ميديل.. جونزالو خارا.. يوجينيو مينا.. مارسيلو دياز.. تشارلز ارانجيز.. فرانسيسكو سيلفا.. ارتورو فيدال.. اليكسيس سانشيز.. ادواردو فارجاس.

إحصاءات أساسية:

– أطاحت البرازيل بتشيلي من المواجهات الثلاث السابقة بينهما في كأس العالم. وفازت البرازيل على تشيلي مستضيفة البطولة في 1962 من الدور قبل النهائي ثم أخرجتها من دور الستة عشر في 1998 و2010.

– التقى المنتخبان 68 مرة وفازت البرازيل48 مرة. احتفلت تشيلي بالتفوق سبع مرات فقط على جارتها بينما سيطر التعادل على 13 مباراة.

– يضم برشلونة الزميلين نيمار مهاجم البرازيل واليكسيس سانشيز مهاجم تشيلي ويرتبط هذا الثنائي بصداقة قوية كما أن كل منهما يحمل آمال بلاده في المسابقة.

– كانت المواجهة الأخيرة بينهما في تورونتو في كندا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وفازت البرازيل 2-1 على تشيلي..

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدول – مواعيد مباريات وملاعب الفرق العربية في روسيا 2018

تواجد المنتخبي المصري والسعودي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي روسيا وأوروجواي، بينما لم يكن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: