الرئيسية / أخبار ساخنة / البحرين تنشر طائرات مقاتلة في الاردن للمشاركة في الحرب ضد “داعش” المنتشر في العراق وسوريا

البحرين تنشر طائرات مقاتلة في الاردن للمشاركة في الحرب ضد “داعش” المنتشر في العراق وسوريا

MNC –

[sociallocker id=75201]

نشرت البحرين الاحد طائرات مقاتلة في الاردن لدعم المملكة في جهودها لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” المنتشر في العراق وسوريا.

وافاد مصدر عسكري اردني، فضل عدم الكشف عن اسمه، الاثنين لوكالة فرانس برس ان “عددا من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني وصلت الى الاردن ظهر امس الاحد للمشاركة في جهود محاربة الارهاب”، من دون ان يوضح عدد ونوع تلك المقاتلات.

ومن جهته، قال محمد المومني، وزير الدولة لشؤون الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية، لفرانس برس ان “الاردن يثمن هذه الوقفة البحرينية كما تلك الوقفة الاماراتية، وهذا يأتي ترسيخا للعلاقات الاخوية الصادقة بين البلدين والقناعة المشتركة بان الحرب على الارهاب هي حرب العرب”.

واضاف المومني ان “العرب والمسلمين يخوضون هذه الحرب دفاعا عن الدين الحنيف ومستقبل الاجيال وامن الشعوب”.

ونقل التلفزيون الرسمي ووكالة الانباء البحرينية في وقت متأخر مساء الاحد خبر ارسال طائرات بحرينية الى الاردن من دون تحديد نوعها او عددها.

وافادت وكالة الانباء الرسمية بان “وصلت ظهر اليوم (الاحد) مجموعة من طائرات سلاح الجو الملكي البحريني الى المملكة الاردنية الهاشمية للمشاركة في الجهود الدولية للقضاء على الارهاب”.

واضافت “وتاتي مشاركة قوة دفاع البحرين في إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك والتزاماً بجهود التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب، وضمن ما يربط المملكتين الشقيقتين من أواصر القربى والتلاحم الممتدة جذورها عبر التاريخ.”.

واشارت الوكالة الى ان “الخطوة تعكس دعم البحرين ووقوفها التام والثابت مع الأردن فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الإرهاب ودحره بجميع صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته”، لافتة الى انه “كان في مقدمة مستقبلي القوات عدد من كبار الضباط والمسئولين في القوات الاردنية الشقيقة”.

والبحرين هي ثاني دولة خليجية بعد الامارات ترسل الدعم الجوي الى الاردن للمشاركة في الحرب على “الدولة الاسلامية”. ويأتي ذلك بعد اعدام التنظيم المتطرف للطيار الاردني الاسير لديها معاذ الكساسبة حرقا.

وكانت الامارات اعلنت في السابع من شباط/فبراير ان سربا من طائرات “اف – 16″ سينشر في الاردن لدعم الدولة “الشقيقة” في غاراتها ضد “الدولة الاسلامية”. وشاركت فعليا الطائرات الاماراتية في القصف الجوي في سوريا في 10 شباط/فبراير.

وتشارك كل من الامارات والاردن والبحرين، بالاضافة الى دول عربية اخرى مثل السعودية وقطر، في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش الارهابي” في العراق وسوريا.

[/sociallocker]

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يطمئن على صحة أمير دولة الكويت

أجرى الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: