الرئيسية / WhatsApp / الامتحان التحصيلي للسادس والتاسع الاربعاء المقبل

الامتحان التحصيلي للسادس والتاسع الاربعاء المقبل

Untitled-1أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، حرص الوزارة على اجراء الامتحان التحصيلي لطلبة الصفين السادس والتاسع وفق ما خططت له بهدف تجويد العملية التعليمية و الوقوف على نقاط القوة والضعف لدى الطلاب لتصويب الضعف وتعزيز القوة لديهم.

وقال الدكتور الذنيبات اليوم الأحد، ان الامتحان الذي سيبدأ يوم الاربعاء المقبل، سيجري بنفس الآلية التي تجري فيها الامتحانات المدرسية الأخرى ويشمل طلبة الصفين في مدارس المملكة الحكومية والخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث.

وتبدأ جلسات الامتحان، وفق الجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، الساعة التاسعة صباحا للصفين وطلبة الفترتين الاولى والثانية، حيث يشارك فيه 170 الف طالب وطالبة من الصف السادس و150 الف طالب وطالبة من الصف التاسع.

واكد وزير التربية والتعليم، ان الامتحان تحصيلي واستدلالي و سيجري دون تعقيد أو تكلفة مادية إضافية سواء على الطلبة أو أولياء أمورهم أو على المدارس أو زيادة في أعداد المراقبين أو المصححين، مشيرا إلى أن الوزارة سلمت أسئلة الامتحان المديريات التربية والتعليم.

ويتقدم طلبة الصفين السادس والتاسع للامتحان في مبحث اللغة العربية، يليه في اليوم التالي مبحث اللغة الانجليزية، ومبحث الرياضيات في اليوم الثالث، فيما يتقدم طلبة الصف السادس للامتحان في مبحث العلوم في اليوم الرابع.

كما يهدف الامتحان بحسب الوزير الذنيبات، إلى تدريب الطلبة على مهارات التقدم للامتحانات العامة ورفع مستوى اهتمامهم وأولياء أمورهم بالدراسة ، وقياس مستوى أدائهم.

وقال ان مراقبة الامتحان وتصحيح اوراقه ستتم من خلال معلمي نفس المدرسة، فيما سترسل أوراق الإجابة مصححة إلى مديرية التربية والتعليم ومنها إلى مركز الوزارة.

و جدد وزير التربية والتعليم ثقة الوزارة بمعلميها في قدرتهم وتحملهم لأمانة المسؤولية في إدارة هذا الاختبار بكفاية وتمكين الطلبة من الاستفادة من هذه التجربة بالشكل الأمثل لتحقيق الاهداف المرجوة من عقده.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انشاء مطار ومركز لوجستي في المفرق

كشف وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، اليوم السبت، عن اتفاق مع شركة أميركية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: