الرئيسية / WhatsApp / بالصور و الفيديو الاسد يظهر مع رأس السنة

بالصور و الفيديو الاسد يظهر مع رأس السنة

MNC – تفقد الرئيس السوري بشار الاسد ليل الاربعاء-الخميس بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة قواته في حي جوبر الدمشقي حيث تدور معارك طاحنة بينها وبين مقاتلي المعارضة، معربا عن امله بان يحمل العام الجديد ‘الانتصار’، بحسب الاعلام الرسمي.

وافادت وكالة الانباء الرسمية السورية ‘سانا’ ان الاسد وبمناسبة حلول العام الجديد ‘قام بزيارة إلى جوبر التقى خلالها مع جنود وصف ضباط وضباط الجيش العربي السوري’، وارفقت الخبر بصور عدة التقطت ليلا ظهر فيها الرئيس السوري الذي ارتدى معطفا داكنا، وهو يصافح الجنود ويتحادث معهم امام دبابة وفوقها وداخل دشمة.

ونقلت سانا عن الاسد قوله ‘إذا كانت هناك مساحة من الفرح باقية في سورية فهي بفضل الانتصارات التي تحققونها في مواجهة الإرهاب’.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في منتصف آذار/مارس 2011 اصبحت تنقلات الاسد نادرة.

واضاف الرئيس السوري ان ‘استقبال العام هو أمل لكل الناس.. لكن أكبر أمل هو بانتصار قواتنا المسلحة وكل من قاتل إلى جانبهم في معركتنا ضد الإرهاب’.

ويعتبر النظام السوري ‘ارهابيا’ كل من حمل السلاح ضده منذ اندلاع النزاع قبل اربعة اعوام. ويرتدي حي جوبر اهمية كبرى للنظام كون السيطرة عليه تعني ابعاد خطر مقاتلي المعارضة عن دمشق  الى ذلك نفت شبكة شام الاخبارية الانباء التي أوردتها وكالة سانا عن زيارة قام بها رأس النظام ‘بشار الأسد’ الى حي جوبر الدمشقي .

وقالت الشبكة في بيان لها: ‘أورد التلفزيون السوري خبراً مفاده وصول بشار الأسد برفقة عدد من الضباط إلى حي جوبر ، ونفى ناشطون لشبكة شام هذا الخبر جملة وتفصيلا مؤكدين أن إشتباكات عنيفة تدور على جبهات الحي’.

وكانت وطن اف ام نشرت في وقت سابق خبراً مفصلاً عما جرى اليوم في حي جوبر اذ حاولت قوات النظام اقتحامه من أربعة محاور، في هجوم هو الأعنف من نوعه، لكن الثوار تمكنوا من صد الهجوم بعد قدوم المؤازرات اليهم. الأمر الذي اضطر النظام لقصفه بمختلف انواع الاسلحة دون التمكن من دخوله.

وقالت الشبكة في خبر مطول لها عما جرى اليوم في جوبر: ‘أُصيبت قوات الأسد بخيبة أمل كبيرة إلى حد اليأس بعد ان أفشل الثوار اليوم الهجوم الأعنف على حي جوبر الدمشقي ، بعد أن غابت الشمس و غاب معها أي أمل بالتقدم لو متر واحد ، فانسحبت قوات الأسد ، و سحبت جثث قتلاها و جراحها التي غصت بها مشافي النظام العسكرية و المدنية على حد سواء’ .

فمنذ الساعة الخامسة من فجر اليوم شهدت جبهة حي جوبر تصعيداً عسكرياً يعد الأعنف عليه، حيث شن الطيران الحربي العديد من الغارات عل مناطق فيه، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات على أطراف الحي ، مترافقة مع جميع أنواع القصف والمدفعي والصاروخي على الحي.

وأفاد أهالي المناطق المحيطة بالحي إلى أن ‘سيارات الإسعاف لم تهدأ منذ الصباح في شوارع دمشق, وهي قادمة من حي جوبر باتجاه المشافي في المدينة’.

و أكدت صفحات التواصل الموالية لقوات الأسد أن ‘خطوط الاشتباك لم تشهد تقدم أو تراجع من قبل المقاتلين المعارضين أو الجيش النظامي والمجموعات الموالية للنظام’.

و أشارت إلى أن ‘الجيش استهدف حي جوبر الدمشقي بالصواريخ والمدفعية والغارات الجوية, حيث تصدى مقاتلون معارضون بالحي للطيران بالمضادات الأرضية’.

يشار إلى أن قائد العمليات في قوات الأسد قد أعلن منذ آب الماضي ، أن عملية تحرير جوبر لن تطول إلاّ أيام ، و ها هي الأيام و الشهور تمضي ، و الحي صامد و قيادات قوات الأسد تتساقط على أسواره.

big201511319RN630 big201511319RN877 big201511327RN751
big201511342RN311

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اهتمام بحريني في قضية الاعتداء على المواطن الاردني من قبل بعض المواطنين البحرينيين – صور

خاص ميديا نيوز – عبدالرحمن غزال – المنامة قام فريق شبكة ميديا نيوز في البحرين بزيارة ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: