الرئيسية / أخبار الأردن / الاردن يشتري غاز غزة بدلا من اسرائيل

الاردن يشتري غاز غزة بدلا من اسرائيل

MNC – خلافات بين إسرائيل والشركة الاميركية نوبل انيرجي صاحبة امتياز استخراج الغاز في إسرائيل، قد تلغي فكرة استيراد الاردن الغاز من اسرائيل، واستبداله بشراء الغاز من شركة BG التي ستستخرج الغاز من قطاع غزة.

وحتى هذه اللحظة لم يوقع الاردن على شراء الغاز من اسرائيل مثلما كان قد اعلن سابقا، حيث اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف اليومية الاحد، ان الحكومة لم توقع اتفاقية الغاز مع اسرائيل، وتبحث عن بدائل اخرى.

وكشفت مصادر إعلامية عبرية أن الأردن اوقف المحادثات مؤخرا مع شركة نوبل انيرجي، بعد أن اعلنت السلطات الإسرائيلية عزمها اتخاذ خطوات ستؤدي إلى منع شركة نوبل انيرجي الأميركية من الحصول على الامتياز الحصري لاستخراج الغاز من حقل ليفيتان.

وزعم صحافي اسرائيلي بالاستناد لمصادر في شركة BG أن الاردن سيوقع على صفقة خلال الربع الأول من العام الحالي، سيحصل بموجبها على الغاز من حقل غزة، الذي حصلت على امتياز استخراج الغاز منه شركة BG.

وحاولت “العرب اليوم” الاتصال مع وزير الطاقة المهندس الدكتور محمد حامد للتحقق من الخبر، بعد ان كان قد نفى في وقت سابق انباء توقيع الاردن مع الجانب الاسرائيلي لاتفاقية استيراد الغاز.ونفى ايضا ما تم تداوله في الصحافة العبرية عن ان التجهيزات الفنية وخطوط الانابيب تمت مناقشته بين الطرفين والاتفاق على كل التفاصيل، وان التراجع عن الاتفاقية يتضمن شروطا جزائية بحق الأردن.وسيرفع هذا القرار حرجا كبيرا عن كاهل الحكومة التي واجهت غضبة شعبية ونيابية واسعة رفضا لاستيراد الغاز من اسرائيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات الأردنيين أمام السفارة الأمريكية رفضاً لقرار ترامب

تجدد الاعتصام أمام السفارة الأمريكية في عمان بعد صلاة الجمعة حيث تجمع المئات لليوم العاشر ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: