الرئيسية / أخبار الأردن / الاردن والكويت: توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب

الاردن والكويت: توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب

MNC – مواقف موحدة وجذرية صدرت في اعقاب القمة الاردنية الكويتية التي عقدت في عمان أمس، حول مختلف التحديات التي تواجهها دول المنطقة، خصوصا خطر التطرف والإرهاب، الذي يهدد أمن واستقرار الجميع.

وشدد جلالة الملك عبدالله الثاني وامير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على ضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين مختلف الدول العربية.

وأكد الزعيمان ضرورة توحيد الجهود العربية والإسلامية ضد الإرهاب والتطرف، وأهمية دور المؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي في نشر منهج فكري مستنير، استنادا إلى مبادئ الإسلام السمح واعتداله وتسامحه ووسطيته.

وجدد الشيخ صباح الأحمد، خلال المباحثات، موقف الكويت الثابت إلى جانب الأردن في تصديه لخطر الإرهاب والتطرف، وترسيخ رسالة السلام والأمن والإنسانية، التي قضى في سبيلها الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة، الذي قدم سمو الشيخ صباح تعازي ومواساة الشعب الكويتي وقيادته باستشهاده.

وفي هذا الاطار، أكد جلالة الملك أن قيادة الكويت وشعبها كانوا دائما سباقين في الوقوف إلى جانب الأردن في الأوقات الصعبة والتضامن “معنا”.

وأعرب سمو الشيخ صباح عن دعم الكويت التام، قيادة وشعبا، للجهود التي يبذلها الأردن للتعامل بكل حكمة واقتدار مع قضايا المنطقة، ومساعيه في تعزيز الأمن والاستقرار لشعوبها.

وخلال جلسة المباحثات، جرى استعراض مستجدات الأوضاع العربية، خصوصا التطورات على الساحة السورية وفي العراق.

كما تم تأكيد بذل المزيد من الجهود وتنسيقها بما يعزز وحدة الصف العربي، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

وأعرب جلالة الملك، في هذا الإطار، عن تقديره العالي لمواقف الكويت الأخوية الداعمة للاردن، بقيادة سمو الشيخ صباح الأحمد، في مختلف الظروف، والتي تؤكد في مجملها المستوى الرفيع الذي ارتقت إليه العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.

وتأكيدا لهذه العلاقات الأخوية، وتقديرا لسمو الشيخ صباح الأحمد ومواقفه المساندة دوما للأردن، وجـّه جلالة الملك بإطلاق اسم سموه على ميناء الغاز في مدينة العقبة، ليصبح ميناء سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

كما هنأ جلالته، باسمه واسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، سمو الشيخ صباح بالعيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة، الذي يوافق يوم الأربعاء الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يطمئن على صحة أمير دولة الكويت

أجرى الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع أخيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: