الرئيسية / أخبار الأردن / الاردن مستعد لتبادل رهائن بسجناء لكن غياب طرف حقيقي للتفاوض ابرز التحديات

الاردن مستعد لتبادل رهائن بسجناء لكن غياب طرف حقيقي للتفاوض ابرز التحديات

102966_18_1422404248

MNC -تؤكد معلومات  ان الاردن اتخذ منذ اللحظة الاولى لاحتجاز الطيار معاذ الكساسبة القرار بتقديم كل ما يمكن لتامين سلامة الطيار واعادته الى البلاد، الا ان المشكلة التي واجهها الاردن ولا يزال تتمثل بعدم وجود طرف مستعد لتقديم مطالب والتفاوض حولها.

وحتى اللحظة وبعيد نشر المقطع الصوتي الذي يطالب بالافراج عن المحكومة ساجدة الريشاوي فان الطرف الاخر “مفقود” في مفاوضات يفترض ان تتم للاتفاق على موعد ومكان تسليم الريشاوي والمقابل الذي يتوجب ان يقدمه تنظيم الدولة لتنفيذ طلبه هذا.
فالتسجيل طلب الافراج عن الريشاوي وهدد باعدام الطيار الاردني ورهينه ياباني اذا لم يتم ذلك خلال 24 ساعه لكنه لم يذكر تفاصيل اخرى يتوجب وجودها في اية عملية تفاوض او تبادل لرهائن بسجناء كالمقابل الذي سيقدمه التنظيم و كيفية ومكان تنفيذ عملية التبادل، فمن الجنون افتراض ان يكون التنظيم يريد من الاردن فتح باب السجن للريشاوي وتركها تغادره الى اي وجه تريدها دون وجود ضمانات للمقابل المتوقع لاطلاق سراح احدى اكبر المجرمين الذين آذوا الاردن وقتلوا العشرات من ابناءه .
مصدر امني رفيع   وجود استعداد اردني لاطلاق سراح الريشاوي وغيرها ثمنا لسلامة الكساسبة مشددا على ان ذلك اولوية لا تسبقها اية اولوية اخرى الا ان الفريق العامل على هذا الملف يعاني منذ الساعات الاولى لهذه الازمة من غياب طرف جاهز للتفاوض المباشر او غير المباشر والقادر على تقديم ضمانات لتنفيذ اي اتفاق يتم التوصل اليه.
التحركات التي شهدها الاردن يوم امس والاعتصامات التي نفذت اضافة الى النقاش الذي فتح تحت قبة البرلمان حول هذا الملف لا تخدم الا جهة واحدة هي ذاك العدو الذي يترقب مشاهدتنا بحالة من الارتباك والتوتر تؤثر على توحدنا خلف القرارات الوطنية التي يتوجب تنحية الخلافات السياسي اتجاهها عن دائرة التاثير.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى

 انطلاقا من رؤية جلالة الملك وردا على كل العملاء الذين يطالبون الأردن كوطن بديل لتمرير ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: