الرئيسية / WhatsApp / الاحتفال (الحادي عشر) بتوزيع جوائز برنامج سيتي بنك للعام 2016

الاحتفال (الحادي عشر) بتوزيع جوائز برنامج سيتي بنك للعام 2016

ميديا نيوز – احتفلت مجموعة سيتي المصرفية ومؤسسة نهر الاردن اليوم بتوزيع جوائز برنامج “سيتي بنك” للعام 2016 على الفائزين من اصحاب المشاريع الصغرى.

ويهدف برنامج الجائزة الى الترويج للمشاريع الصغرى وزيادة الوعي حول احتياجات اصحاب المشاريع من الخدمات المالية. كما يسلط البرنامج الضوء على أصحاب المشاريع الصغرى الذين يحاربون البطالة ويرفعون المستوى الإقتصادي والمعيشي لهم ولعائلاتهم من خلال مشاريعهم الصغيرة.

وتتم إدارة برنامج جائزة سيتي بنك لأصحاب المشاريع الصغرى عن طريق احد برامج المؤسسة الرئيسية والذي يجسد التزامها بالتنمية البشرية المستدامة من خلال تنفيذ المشاريع العديدة التي تهدف إلى تطوير المجتمعات المحلية عبر زيادة مشاركة المواطن في مجتمعه المحلي والمجتمعات المحيطة من حوله وتحديد الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية ذات الأولوية، للعمل على تحسينها.

وقال مدير عام سيتي بنك، مايانك مالك خلال حفل توزيع الجوائز: “انه ومنذ اطلاق برنامج جائزة سيتي بنك في عام 2005 في أكثر من ثلاثين بلداً حول العالم بما فيها الأردن، توسع نطاق البرنامج ليصل إلى جميع مناطق المملكة ويشمل معظم الأنشطة الاقتصادية التي تساهم في التنمية المستدامة للأردن. كما أصبح هذا البرنامج ملتقىً سنوياً للاحتفال بمزيد من النجاح في حقل التنمية المستدامة، حيث يسهم البرنامج في تحسين الظروف المعيشية للأردنيين عبر تمكينهم من إدارة أعمالهم ومكافئتهم على حسن استغلالهم للموارد الاقتصادية المتاحة لهم.

واكدت المديرة العامة لمؤسسة نهر الاردن انعام البريشي حرص المؤسسة كجهة وطنية في دعم الرياديين وتشجيع الافكار الريادية من خلال تزويدهم بالمهارات والتدريبات اللازمة والتي تساعد في بدء وتطوير اعمالهم الى جانب تسهيل عملية وصولهم الى شركات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واشادت البريشي بجهود اعضاء اللجنة الوطنية في تنفيذ برنامج جائزة سيتي بنك مثلما ثمنت جهود مؤسسة سيتي المصرفية والتي تتمثل في اطلاقها ورعايتها للجائزة التي ساهمت بشكل او باخر في دعم اصحاب المشاريع الصغيرة ومساعدتهم في اقامة مشاريعهم وترجمة احلامهم الريادية.

من جانبه عرض مدير قطاع التدريب والاستشارات في المؤسسة منسق اللجنة الوطنية للجائزة الدكتور محمد الحوراني قراءات حول الجائزة للعام 2016 مشيرا الى ان عدد المشاريع التي تم التنسيق لزيارتها من قبل لجنة التقييم بلغت 97 مشروعا في كافة محافظات المملكة، كما بلغ عدد المؤسسات المشاركة 10 مؤسسات وعدد المحافظات التي تم استلام طلبات منها 12 محافظة وبلغ عدد المشاريع الفائزة 20 مشروعا 7 منهم لسيدات و13 لرجال.

ويتبع برنامج الجائزة ضمن سياسته في تنفيذ المشاريع المختلفة منهجية محددة وواضحة في انتقائه وتنفيذه للمشاريع بحيث تضمن هذه السياسة أن تكون المشاريع متوافقة لمعايير ورؤيا المؤسسة، وتحقق أهداف الجهات الممولة، وتضمن أكبر مشاركة شعبية من المجتمعات المحلية المستهدفة سواء بالاختيار أو التصميم ومتابعة سير العمل في تنفيذ المشاريع بالإضافة إلى ضمان الشفافية والوضوح في التنفيذ.

يشار الى ان مجموع الرياديين الفائزين بجائزة البرنامج منذ انطلاق الجائزة في عام 2005 بلغ 254 فائزاً وفائزة من مختلف محافظات المملكة.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يعود إلى أرض الوطن

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الجمعة، بعد أن اختتم زيارة عمل ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: