الرئيسية / الرئيسية / الإفراج عن 21 صيادا مصريا كانوا محتجزين في ليبيا لتجاوزهم المياه الإقليمية بدون إذن

الإفراج عن 21 صيادا مصريا كانوا محتجزين في ليبيا لتجاوزهم المياه الإقليمية بدون إذن

MNC – هاجر الدسوقي – إسلام مسعد

قال مسؤول حكومي مصري، إن الجهود  نجحت في إطلاق سراح 21 صيادا مصريا، كانوا محتجزين في ليبيا.
وأوضح عيد حواش، مستشار وزير الزراعة المصري،  إن “جهود الوساطة بين هيئة الثروة السمكية (التابعة للوزارة) والجانب الليبي، نجحت في الإفراج عن 21 صيادا كانت تحتجزهم السلطات الليبية لتجاوزهم المياه الإقليمية بدون إذن”.
وأضاف المسؤول المصري “نطمئن جميع الأهالي أن الصيادين المصريين جميعهم بخير، وبصحة جيدة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودتهم إلى مصر اليوم”.
وكان التليفزيون الرسمي المصري، قد ذكر في خبر عاجل أن “الجهود الحكومية نجحت في إطلاق سراح 21 صيادا مصريا، كانوا محتجزين في ليبيا”.
ويوم السبت الماضي، قال أحمد نصار نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ، شمالي مصر، إن 21 صيادا مصريا احتجزوا في مدينة مصراتة، غربي ليبيا.
وبات مصير الصيادين غامضا، خلال اليومين الماضيين، خاصة عقب ظهور تسجيل مصور بثه موقع “يوتيوب”، مساء الأحد الماضي، لعملية إعدام تنظيم “داعش” في ليبيا، 21 مسيحيا مصريا مختطفا، ذبحا، دون أن يحدد تاريخ الواقعة.
وشهدت الأشهر الماضية، احتجاز عدة صيادين مصريين في ليبيا، وتدخلت السلطات المصرية لحل أزمتهم ، وكان آخرها في أوائل شهر يناير/كانون الأول الماضي، عقب انقطاع الاتصال بـ300 صياد مصري من قريتي برج مغيزل والسكري (شمالي مصر)، عائدين بحرا من ليبيا جراء الطقس السيئ، والتي تم حلها وعادوا يوم 9 من الشهر الماضي.
وعلى صعيد متصل، قال أحد أهالي قرية الميمون بمحافظة بني سويف (وسط)، إنهم “تلقوا اتصالا تليفونيا من ليبيا باحتجاز ابن عمه ومعه 34 آخرين ولم يتمكنوا من معرفة الجهة التي تحتجزهم”.
وقال رامي الخولي، في اتصال هاتفي  إنه “تلقي اتصال هاتفي من ابن عمه محمود فاروق الخولي، مساء أمس، يفيد باحتجازه لدي ليبيين (لم يحددهم)، مع 34 شخصا آخرين”.
وتابع: “عاودنا الاتصال به مرة أخرى، دون جدوي”.
ولم يتسن للـ mnc ، التأكد من صحة المعلومات، أو الحصول على تعقيب فورى من وزارة الخارجية المصرية، التي قالت في بيان لها أمس، إنها شكلت خلية أزمة لمتابعة أوضاع المصريين بليبيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2018

أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم مشروع قانون الموازنة العامة ومشروع قانون موازنات ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: