الرئيسية / الأردن اليوم / الإفتاء: لا حرمة بمشاهدة سبونج بوب وباربي.. بشرط

الإفتاء: لا حرمة بمشاهدة سبونج بوب وباربي.. بشرط

MNC -في معرض ردها على سؤال: “أهنالك حرمة على الأهل في مشاهدة الأطفال لبرامج كرتونية مثل سبونج بوب وباربي وغيرها، أم يجب أن يقتصر الأمر على القنوات الإسلامية والأناشيد؟”، قالت دائرة الإفتاء العام في الأردن، إنه “لا حرمة في مشاهدة هذه المسلسلات الكرتونية لكن مع حرص أولياء الأمور على انتقاء البرامج النافعة والمباحة، واجتناب البرامج الضارة، واجتناب أيضا طول الجلوس بين يدي هذه الشاشة، كي لا تؤثر في شخصية الطفل وقدراته العقلية والتعليمية”.

وقالت الإفتاء في فتوى حملت رقم 34056 على موقعها الإلكتروني: “لا يجب أن تقتصر مشاهدات الأطفال على القنوات الإسلامية والأناشيد، بل يجوز لهم مشاهدة قنوات الأطفال الأخرى”.

وجاء سؤال الأهل حول شخصيتي “سبونج بوب” و”بارني” بعد أن نشرت الدولة الإسلامية صورة لطفلة سورية تبلغ من العمر ثلاث سنوات، قالت إنها “أصغر تائبة” بعد امتناعها عن مشاهدة مسلسلي “سبونج بوب” و”باربي”.

ونشرت الدولة الإسلامية صورة على “تويتر” تظهر طفلة بجانب أحد عناصرها في مدينة الطبقة السورية. وكتب أحد عناصر الدولة في حسابه على “تويتر” باسم “مؤمن #باقية” تعليقا على الصورة: “أصغر تائبة في الدولة الإسلامية، كانت مدمنة مشاهدة سبونج بوب وباربي، ولكن الله هداها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس النواب يوافق على إعادة دراسة اتفاقية وادي عربة

وافق مجلس النواب في جلسته التي عقدها، اليوم الأحد، على إعادة دراسة اتفاقية معاهدة السلام ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: