الرئيسية / WhatsApp / “الإخوان” يلوّحون بالتراجع عن المشاركة بانتخابات البرلمان بعيد 3 أيام من الاقتراع

“الإخوان” يلوّحون بالتراجع عن المشاركة بانتخابات البرلمان بعيد 3 أيام من الاقتراع

حزب إخوان الأردن يلوّح بالتراجع عن المشاركة بانتخابات البرلمان بعيد 3 أيام من الاقتراع: توجس من “خطة تدخل رسمية” وتراجع الهيئة المستقلة عن “ضمانات النزاهة”.. وتذكير بالمشقة لتحفيز الشارع للتصويت..

بعيد ثلاثة أيام عن الانتخابات البرلمانية الأردني يدرس التحالف المدعوم من حزب الاخوان المسلمين في الاردن خيارات الاستمرار او الانسحاب من المشاركة في الانتخابات، بسبب توجسه من الاستهداف و”خطة التدخل الرسمي” في الانتخابات كما اسماها.

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي المنبثق عن الاخوان المسلمين في الاردن ان حزبه “قلق” تجاه تراجع الهيئة المستقلة للانتخابات عن بعض الإجراءات المعلنة في بداية الانتخابات والمتعلقة بضمان نزاهة العملية الانتخابية ، ” في ظل استمرار تواتر الأنباء عن خطة التدخل الرسمي في الانتخابات يوم الاقتراع والفرز وذلك لهدف إفشال بعض أو معظم مرشحي الحزب في الدوائر الانتخابية المختلفة” .

وأشار “العمل الإسلامي” في مذكرة وجهها الأمين العام للحزب محمد الزيود إلى رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة، إلى ما قمت به الهيئة من تراجع عن تفعيل الكاميرات الموجودة في المراكز الانتخابية أثناء عملية الاقتراع ، واعتماد شاشات صغيرة أثناء عملية الفرز لإبراز ورقة الاقتراع أمام المراقبين، إضافة إلى استمرار عمليات البيع والشراء للأصوات وتحت علم وسمع الجميع.

وأضاف الزيود ” إننا إذ نضع هذه الملاحظات والاختراقات الخطيرة بين أيديكم لنأمل منكم ومن المرجعيات العليا في الدولة الأردنية وضع حد لأي جهة كانت تريد التدخل أو التلاعب أو تزوير إرادة الناخبين” .

واكد الزيود في المذكرة أن الحزب سيواصل عملية مراقبة الأداء أو الانتهاكات، ودراسة الموقف من الاستمرار بالمشاركة، والإعلان عن ذلك في الوقت المناسب ، مشيراً إلى ما تعرض له الكثير من مرشحي التحالف الوطني للإصلاح من ممارسات الاستهداف والضغط عليهم من جهات رسمية وذات نفوذ للانسحاب من الترشح على قوائمنا، وحرمان بعض مرشحي الحزب من الاستمرار بالسباق الانتخابي .

وذكر الزيود الدكتور الكلالدة بالمشقة “التي واجهتنا في إقناع المواطن بضرورة المشاركة والمساهمة وإنجاح العملية بكثافة التصويت يوم الاقتراع 20/9/2016 وتجسيداً لشعار هيئتكم ” الأردن ينتخب ” ذلك أن حالة الإحباط المتولدة عن عدم القناعة بجدوى العملية الانتخابية استناداً إلى التجارب الانتخابية السابقة، وما رافقها من تزوير وشراء الأصوات وضعف الأداء للمجالس السابقة، وما أدى إلى حالة من العزوف العام نحرص على تجاوزها، ونساهم مع كل الخيرين لتغيير ثقافة العزلة والمقاطعة” .

رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي يبحث عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن الأقصى

 واصلت المملكة جهودها المكثفة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف التصعيد في القدس والحؤول ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: