الرئيسية / WhatsApp / الإجراءات الأمنية

الإجراءات الأمنية

screenshot_10أطياب الشطي

حصلت على فرصة الاطلاع على الاجراءات الامنية التركية، حال ذهابي في اجازة مع اسرتي الى تركيا، وتنقلت فيها بين اسطنبول وبورصة ويلوة، ثم عودة الى اسطنبول، حيث تمكنت من المرور عبر منافذ الدولة ونقاط التفتيش، ومررت باجراءاتها الاحترازية التي تتخذها مع الاجانب والمواطنين كافة حال انتقالهم عبر الطيران الداخلي وحتى الخارجي (القادم من الدول الاخرى واليها)، والحق انها اجراءات مشددة وتعود على مصلحة البلاد لما أثبتته من فاعلية وسرعة في مواجهة اي عمل ارهابي.

انتشار امني واسع، وأسلحة بذخائر، لم اكن لأميز نوع السلاح المحمول، لكنه اقرب في شكله الى سلاح إم 16 ذي سرعة الطلقة بقياس 643 متراً في الثانية، تفتيش ذاتي عند المراكز التجارية والسياحية، واجهزة كشف محتويات الحقائب مع جهاز كاشف للمعادن.

بل انني لاحظت التواجد الامني الكثيف عند قصري توب كابي وآيا صوفيا بالأسلحة ايضاً عند كل مدخل لهذين القصرين، وقد علمت حينها بالسؤال أن الدولة قد بدأت باتخاذ هذه الاجراءات المشددة منذ حادثة التفجير الارهابي الذي تم في المطار، حرصاً منها على الا تتكرر تلك الحادثة المفجعة التي راح ضحيتها 41 قتيلاً على يد الارهاب،. ان هذا الاهتمام الواسع يستحق الثناء، خصوصا ان التواجد الامني لم يؤثر في ممارسة الافراد لحياتهم الطبيعية بحرية.

ان المقارنة بين الاجراءات الامنية في تركيا والاخرى في الكويت مؤسفة، ففي سفري السابق لهذه المرة، الذي اتجهت به الى دبي، وكانت البطاقة المدنية لاحد افراد اسرتي ستنتهي بعد شهر! وكون الموظف المختص بالتدقيق راجعها وتأكد منها، ثم خرجنا بها الى دبي وعلقنا في المطار هناك لساعات بسبب تواجدنا هناك ببطاقة مدنية تنتهي بعد شهر، وان ذلك مخالف لقانون الدولة حتى انتبهنا الى اننا كنا قد احضرنا جوازات السفر، معنا على سبيل الاحتياط، وقد حُلت المشكلة بالجواز حينها، و الا لما استطعنا دخول دبي.

المشكلة لم تكن من مطار دبي بل كانت نابعة من ضعف الاجراءات الامنية الكويتية التي سمحت لنا بالخروج من البلاد ببطاقة مدنية على وشك الانتهاء، الا يفترض في الموظف المختص ان يدقق في تاريخ انتهاء البطاقة وان يقوم بدوره الامني عبر طلب جواز السفر ورفض البطاقة المدنية لكونها فاقدة لشروط التنقل الدولي؟

أطياب الشطي
lawyerAtyabAlshatti@gmail.com
LawyerAtyab@

ضع ردك هنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطوائف الأرثوذوكسية تحتفل بالحج المسيحي في المغطس اليوم

ميديا نيوز – تحتفل الطوائف الأرثوذوكسية في الأردن اليوم، بالحج المسيحي إلى موقع عماد السيد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: