الرئيسية / الأردن اليوم /  الإثنين .. منخفض جوي وكتلة هوائية باردة تجتاح المملكة  

 الإثنين .. منخفض جوي وكتلة هوائية باردة تجتاح المملكة  

jo1jo.com5e72c4838a

MNC -من المتوقع أن يبدأ اليوم تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث تنخفض درجات الحرارة على نحو طفيف، لتصبح دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام وبحدود 2 – 3 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.

وأشار الموقع الى أن الأجواء ستكون باردة في أغلب المناطق، وتتكاثر السحب تدريجياً على ارتفاعات مختلفة، مع هطول زخات محلية من المطر في أجزاء من الشمال.   كما بين أنه سيمتد هطول زخات متفرقة تدريجياً إلى المنطقة الوسطى مع ساعات العصر والمساء، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة،

وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.   وفي ساعات المساء والليل، تتحول الأجواء مجددا، لتصبح باردة في أغلب المناطق، وعلى نحو لافت في جبال الشراه والبادية، وتكون غالباً غائمة عموماً، وتهطل زخات متفرقة من المطر في أجزاء من الشمال والوسط، قد تكون رعدية غزيرة لفترات وجيزة، حسب الموقع.

  وتابع الموقع ‘كما تمتد بعضها للمرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، وتتراجع الفعالية الجوية بشكل عام مع ساعات الليل المتأخرة، ويتوقع تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية العالية’. ويحذر ‘طقس العرب’ ليلة غد من ‘خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في طرق المرتفعات الجبلية العالية، نتيجة توقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض’.

فيما أوضح أن درجات الحرارة تستمر نهار غد دون معدلاتها في هذا الوقت من العام وبحدود 2 – 3 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق مع ظهور سحب على ارتفاعات مختلفة، مع احتمالية لهطول زخات محلية خفيفة من المطر مع ساعات الصباح في مناطق محدودة من البلاد. وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة، والبحر هادئا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي يلتقي حاكم ولاية يوتا الأميركية والوفد المرافق له

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الْيوم حاكم ولاية يوتا الأميركية غاري هربرت والوفد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: