الرئيسية / WhatsApp / الأمم المتحدة تعلق كافة قوافل المساعدات في سورية

الأمم المتحدة تعلق كافة قوافل المساعدات في سورية

علقت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء كافة قوافل المساعدات الإنسانية في سورية بعد قصف أصاب 18 شاحنة مساعدات في محافظة حلب شمالي البلاد يوم أمس وأسفر عن مقتل عمال إغاثة ومدنيين في حادثة قالت الأمم المتحدة إنها قد ترقى إلى “جريمة حرب”.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لايركه في جنيف إن الأمم المتحدة ستعمل على تقييم الوضع الأمني في أعقاب الهجوم. وكانت هذه الشاحنات ضمن قافلة من 31 مركبة تقوم بتفريغ إمدادات غذائية وطبية في مستودع تابع للهلال الأحمر السوري.

وقالت الولايات المتحدة إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الطائرة التي نفذت القصف روسية أم سورية، إلا أن المسؤولين حملوا موسكو، الحليف الرئيسي لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد، المسؤولية عن القصف.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية :”كانت وجهة هذه القافلة معلومة للنظام السوري والاتحاد الروسي، ورغم ذلك فقد عمال الإغاثة هؤلاء أرواحهم وهم يحاولون إغاثة الشعب السوري”.

وأكد لاريكه أنه كان تم إبلاغ الحكومة السورية والمسلحين وكذلك الجانبين الروسي والأمريكي بمرور القافلة، وقد أعطى الجميع موافقتهم على مرورها.

وأضاف للصحفيين :”كإجراء أمني فوري، تم تعليق تحركات القوافل الأخرى في سورية”.

وشدد لايركه على أنه رغم تعليق المساعدات، فإن الأمم المتحدة لا تزال ملتزمة بمساعدة المتواجدين في سورية.

وقال ستيفن أوبراين منسق شؤون الإغاثة في الأمم المتحدة :”إذا ما تم التوصل إلى أن الهجوم كان هجوما متعمدا، فإنه يرقى إلى جريمة حرب”.

المصدر: د ب أ
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يترأس اجتماعاً لمتابعة تنفيذ توصيات لجنة “تطوير الجهاز القضائي”

ميديا نيوز – ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد٬ اجتماعا لمتابعة تنفيذ توصيات اللجنة الملكية ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: