الرئيسية / WhatsApp / الأسباب الحقيقية لخروج منال موسى من Arab Idol

الأسباب الحقيقية لخروج منال موسى من Arab Idol

الأسباب الحقيقية لخروج منال موسى من Arab Idol


 إنتهى مشوار المشتركة منال موسى في Arab Idol بعد أن حصلت على أقل نسبة تصويت. وقد وقف كل المشتركين على المسرح ليتم الإعلان عن إسم المشترك الذي سيغادر البرنامج.

منال وفور الإعلان عن النتيجة أدّت أغنية ‘شمس الأصيل’ الطربية فبدا مدى تفاعل اللجنة معها خصوصاً حسن الشافعي. وقد أدت أغنيتها الأخيرة بغصّة مودعةً مسرح Arab Idol والجمهور الغفير والملايين من المشاهدين الذين أحبوها.

لكن رسالة منال الأخيرة إلى الصحافة الصفراء حين قالت:’ سأوجه كلمتي للصحافة الصفراء.. أنا فلسطينية بنت فلسطين غنيت للتراث وسأبقي كذلك’ تفتح باب التساؤلات .

حيث تعرضت منال للهجوم فور اشتراكها ببرنامج Arab Idol لأنها تحمل الجنسية الإسرائيلية التي فُرضت على عائلتها التي أصرت على البقاء في قريتهم بعد احتلال فلسطين و إنشاء دولة إسرائيل بالحدود التي هي عليها اليوم, وفُرضت الجنسية عليهم وإلا مغادرة أراضيهم.

لكن ‘صفار’ بعض الصحافة جعل هذا الجواز لعنة على منال وابن بلدها هيثم خلايلة فظهرت الصحف التي تُهاجمهما وتُهاجم البرنامج كونه استقبل مشتركين من ‘إسرائيل’ , ولم تُشر ذات الصُحف أن منال وهيثم غنوا لفلسطين وغنوا للعودة , وظهرت منال في أول العروض المُباشرة بالثوب الفلسطيني الذي يُمثل التراث والهوية .

التزمت منال الصمت حتى حين كتبت صحيفة ‘هآرتس العبرية ‘ مقالاً بعنوان ‘ آراب أيدول القادم ربما يكون اسرائيلياً’ وحين أعلن أفيخاي أدرعي عن دعمه لهما , لكن الشائعات لم تتوقف عند هذا الحد .

فخرجت بعض الصُحف تنسب تصريحات غير حقيقية على لسان والدها بأنه قال أنه يحب إسرائيل ويعتبر نفس مواطنا فيها وأنه خدم بالجيش الإسرائيلي .

إلى هنا خرجت منال عن صمتها وكتبت رسالة إلى الجماهير تُعاتبهم :’ صرلي 3 سنين اعمل فيديوهات تراث فلسطيني مجانا بلا ولا قرش ..عروض تراث فلسطيني مجانا ولا قرش..حملات إغاثة وتبرعات وأعمال خيريه وهذا ليس معروف هذا واجبي كفلسطينييه بس السؤال وين كانت الآراء والصحافه لما عملت كل هاذ؟’

وجاء في رسالتها :’ بتحكو عصوره انا وهيثم وعضو الكنيست؟ وين كانو الناس لما اتوقفنا بسجن كيشون وضلينا من تحقيق لتحقيق عالشارع مين وقف معنا؟ كل هاذ عشان بدنا نوصل حلمنا نمثل بلدنا…بحقلناش؟؟ مثلنا مثل غيرنا؟ لك بتنزلو مقالات اني خدمت بالجيش؟ يا عيب الشووم!! بتنزلو انو ابوي عسكري بالجيش ‘

لا يوجد مجال للتشكيك في هوية منال ووطنيتها , فتلك الملامح الجميلة وذلك الصوت القوي الحنون لا يُمكن إلا أن يكون فلسطينيا .

لكن السؤال الذي يطرح نفسه .. هل نجحت الصحافة الصفراء في أن تجعل نسبة التصويت تقل لدى منال كونها ‘إسرائيلية’ كما يدعون؟ .. أم أن الشعب الفلسطيني انقسمت أصواته بين هيثم ومنال , أو ربما أداء منال الذي لم يشهد أي تقدم كان السبب في ذلك؟

مهما كانت الأسباب , فلا شك أن منال صوت لا يمكنك أن تنساه , وهذا ما قاله الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي : ‘انت كسبت محبة الناس الذين سينتظرونك. انت في داخلك جوهرة وصوت مختلف عن أي صوت ثاني. مسؤوليتك أن تسمعي الناس الشيء الفريد الذي في داخلك’

Arab Idol هو نقطة البداية للنجمة الفلسطينية منال موسى , تلك النجمة التي تملك جميع المقومات الكفيلة بنجاحها .. وهذه أبرز الأغاني التي أدتها في العروض المباشرة والتي حوّلت حلمها إلى حقيقة وأثبتت أنها فنانة حقيقية .


بالتفاصيل.. أصابع خفية وراء خروج منال موسى من ” أرب ايدول” .. و المتهم هيثم خلايلة


حالة من الإرباك أصابت محبي المشتركة الفلسطينية في برنامح ‘ أرب ايدول’ منال موسى بعد خروجها وانتهاء رحلتها مع لقب البرنامج.

الكثير من التعليقات الرافضة لخروج منال اثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث شكك جمهورها في نتائج البرنامج التي انهت مشوار منال في المسابقة.

وبين الأفكار المنطقية و التشنج والشطحات الخيالية التي نسجت الحديث عن مؤامرة تعرضت لها منال ،تصدرت أحاديث المؤامرة صفحات الفيسبوك والتويتر الخاصة بأقارب منال .

المنافس الفلسطيني في البرامج هيثم خلايلة

وبحسب ما كتب على صفحات أقارب منال فإن مؤامرة نسجت منذ أربعة أشهر يقف وراءها المنافس الفلسطيني في البرامج هيثم خلايلة للتأثير على التصويت لصالح منال.

وبحسب مانشرت ريم الأسدي ابنة خالة منال وصديقتها المقربة أن هيثم حرض الصحافة للكتابة ضد منال.

وكتب أحد أقارب منال أن الصحفية رحاب ضاهر نشرت فيديو لصابرين موسى شقيقة منال وصلها عبر تويتر من فتاة فلسطينية تدعى ‘غداف’ ،ولمن لايعرف فإن ‘غداف’ هي إحدى شقيقات هيثم.

وفي تفاصيل مانشر عبر فيس بوك كانت بداية الحديث أن هناك دويتو أعلن عنه أحمد فهمي خلال الحلقة بين عمار الكوفي ومنال موسي ، وبحسب شقيقة منال ‘نادرين موسى’ التى كانت مقربة منها في العروض المباشرة فإن الدويتو بعنوان ‘ محكمة’.

اول ردة فعل بعد خروج منال ..كانت هي طرح السؤال’ لماذا لم تغني منال الدويتو مع عمار؟؟’.

وعلقت شقيقتها عبر الفيس بوك :’ التغى ديو المحكمة بين منال وعمار فجأة ،، مش بالصدفة ما كان تصفيات ومرحلة خطر والكراسي موجودين … التمثيلية واضحة صحتين ع الوطنجية ‘.

أما شقيقتها الثانية صابرين موسى كتبت :’ اقسم بالله اقسم بالله اقسم بالله انو منال كانت بالامان بس اللعبه الوسخه رح تنكشف وكل واحد بيجيه يومه’.

إلى أن جاءت شقيقتهم الثالثة نور موسي لتوضح الحقيقة وتفك أجزاء الفزورة غير المفهومة وبحسب ما نشرته نور عبر فيس بوك:’ ههههههه والله ما زعلانه انبسطت وارتحت لانه منال رح ترجعلنا البيت بس لازم الناس تعرف الحقيقه الي عامله حالها وطنيه ومنال شرفت بلدنا وكل فلسطين وهذا الدليل ليش منال روحت ومستوى منال وطهارتها بشرفهاش تبقى بهيك برنامج’.

وأضافت:’ بس بحب اوجه رساله لغداف خلايله وبحب اقلك انه انتي زي النعامه مخبيه راسك وبس كله من وراكي ووين بكون اسم منال بكنش اسمك بس. انا بوعدك بشغله مرتبه تليق بيكي والمهم منال اخذت وسام الاخلاق والادب وين ما تروح وكل الناس بتشهد ويا ناس احكمو’.

وبحسب ما كتب في الصورة التى نشرتها نور فإن المتهم هو هيثم خلايلة أو تحديدا شقيقته غداف خلايلة التى قامت بنشر فيديو شقيقة منال التى شاركت في برنامج هواة اسرائيلي بالإضافة لغنائها باللغة العبرية وانتشر الخبر بعنوان ‘شقيقة منال موسى تغني لإسرائيل’.

ريم الأسدي قالت عبر صفحتها ان منال كانت تعرف عن المؤامرة لكنها آثرت الصمت طوال الفترة الماضية ،لكن آن أوان فضح كل شيئ،رغم أن منال لم تصرح على صفحتها الخاصة او العامة بأي شيء حول المؤامرة المزعومة.

الغريب أن عدة صور نشرتها ريم الأسدي في وقت سابق لسهرات جمعت عائلتي منال وهيثم توضح أن العلاقة كانت طيبة طوال الفترة الماضية بين العائلتين اللتين تنحدرا من الجليل الفلسطيني.

استهجانهم لفكرة المؤامرة

وفيما اعتبر البعض أن هذه الحملة من أقارب منال تستهدف التأثير على التصويت لهيثم الذي أثبت جدارته خلال الحلقات الاخيرة،قال بعض المتابعين أن غناء منال في الحفلة الأخيرة أثار حالة من الانقسام بين مؤيد ومعارض ،حيث اعتبر البعض أن منال لم تؤد أغنية ‘أنا بعشقك’ بالشكل الذي اعتاده جمهورها ما أدى إلى إحرازها أقل نسبة تصويت .

كما عبر بعض متابعي هيثم عن استهجانهم لفكرة المؤامرة ،مؤكدين أن قناة الام بي سي لن تستبعد منال من المسابقة في حال كانت تحظى بأعلى الأصوات،وهو ما يعد مكسبا تجاريا وتسويقيا للقناة،بخلاف ماتعتقد عائلة منال.

وتبقى حالة الجدل القائم تحتاج إلى توضيح رسمي من منال وهيثم ،حيث أن استمرار الاتهامات هو بمثابة صدمة حقيقية للجمهور الفلسطيني الذي شجع منال وهيثم سويا واعتز بأدائهما المشرف على المسرح ،بعيدا عما يدور في كواليس التصويت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان الثلاثاء

أعلن الكرسي الرسولي الجمعة أن البابا فرنسيس سيستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الفاتيكان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: