الرئيسية / WhatsApp / “الأردن تقاطع”: اتفاقية الغاز ستضع الأردن تحت رحمة عدو

“الأردن تقاطع”: اتفاقية الغاز ستضع الأردن تحت رحمة عدو

دانت حركة “الأردن تقاطع” توقيع صفقة شراء الغاز من إسرائيل لصالح شركة الكهرباء الوطنية عبر شركة نوبل الأميريكية، والتي ستدخل حيز التنفيذ عام 2019، ويستورد الأردن بموجبها 300 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً مقابل 10 مليار دولار أمريكي لمدة 15 عاما.

وعبرت الحركة في بيان صحفي وصل “ميديا نيوز” نسخة منه عن رفضها لهذه الصفقة التي وصفتها بأنها “أكبر صفقة تطبيعية اقتصادية مع الكيان الصهيوني في التاريخ، وستضع الأردن ومستقبل بناته وأبنائه تحت رحمة عدو لا يعرف ميثاقا ولا عهدا و لا عرفا دوليا و لا يلتزم بأي من الأعراف أو المعايير الأخلاقية الدولية”، على حد قولها.

وطالبت الحكومة بأخذ الخطوات الكفيلة بوقف الاتفاقية، “تماشيا مع رغبة الشعب العارمة بمقاطعة الكيان الغاصب”، والاستمرار في الاستثمار بمجالات الطاقة المختلفة للوصول لاستغلال لموارد الطاقة الأردنية باتجاه الوصول لاكتفاء وطني في مجال الطاقة.

وقالت الحركة إن الاتفاقية تأتي “في الوقت الذي لم تجف فيه بعد دماء شهيد الأردن سعيد العمرو عن جدران القدس”. وأضافت أن الحكومة “ضربت ضربت بعرض الحائط إرادة الشعب الأردني الذي لم يتوقف صوته الرافض خلال العامين الماضيين لاتفاقية الذل والاحتلال الاقتصادي عن الصدوح في الشارع وعبرالإعلام وتحت قبة البرلمان”، بحسب وصفها.

وذكرت الحركة أن ما زاد “حدة المفاجأة والصدمة، أن الاتفاق جاء في الوقت الذي بدأ فيه الأردن يشق طريقه بقوة في الاستثمار بمشاريع وطنية في مجال الطاقة البديلة ويسعى نحو تنوع حقيقي في الاعتماد على مصادر طاقة مختلفة تحقق نهضة اقتصادية نحن في أمسّ الحاجة إليها”.

وأضافت: “ما يزيد من استغرابنا واستنكارنا الشديدين أنه وفي الوقت الذي يترنح فيه اقتصادنا الوطني تحت ضغوطات الفقر واللجوء تقدم الحكومة استثمارا بقيمة 10 مليار دولار للكيان الصهيوني على طبق من ذهب لتطوير قطاع طاقته وخلق فرص عمل فيه بدلا من الاستثمار في الوطن وشاباته وشبابه ونحن الأولى بها”.

وقالت إن الاتفاقية ستوفر “فرصة ذهبية” لإسرائيل للتخفيف من عزلتها الإقليمية والدولية، و”تصب في خدمة الرؤية الصهيونية القائمة على استمرار الاستيطان واستعمار أراضٍ عربية مع تكريس متزايد للنفوذ في المنطقة من خلال تقوية التحالفات السياسية والاندماج الاقتصادي مع الدول المجاورة”.

img_7080 img_7242 img_7249img_7257img_7251 img_7259

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرواية الكاملة للحدث الأمني بمحيط السفارة الاسرائيلية في عمان .. صور و فيديو

أحداث متسارعة شهدتها العاصمة عمان ليلة الأحد الاثنين حيث أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: