الرئيسية / الرئيسية / اعلان حالة الطوارئ في الدنمارك

اعلان حالة الطوارئ في الدنمارك

MNC – اعلنت حالة الطوارئ في الدنمارك بعد تعرضها لهجمات ارهابية اودت بحياة مدنين اثنين واصابة خمسة رجال شرطة بجروح منذ يوم امس.

وقال متحدث بلسان الشرطة في مؤتمر صحفي اليوم الاحد في مديرية الامن في العاصمة كوبنهاجن ان السلطات الامنية اعلنت حالة الطوارئ القصوى عقب تعرض البلاد منذ الامس لهجمة ارهابية، على اثر قيام شخص باطلاق النار على قاعة ندوات في العاصمة كوبنهاجن استضافت ندوة عن حرية التعبير والفن ومسألة اهانة الاديان بحضور الفنان السويدي لارس فيلكس الذي كان قد نشر رسوما مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام قبل ثماني سنوات، وشارك كذلك السفير الفرنسي في الدنمارك الذي كان ضيفا على الندوة، ولم يصب أي منهما باذى فيما توفي مواطن مدني بعد اصابته بالرصاص داخل القاعة.

وبعد ذلك بساعات تعرض كنيس يهودي في وسط العاصمة كوبنهاجن لاطلاق نار قتل فيه حارس الكنيس واصيب رجلا شرطة بجراح.

وبعد تحريات سريعة للشرطة تم العثور على الشخص المشتبه بتنفيذه الهجومين وتم تبادل اطلاق النار معه حيث قتل على الفور برصاص الشرطة.

وصرحت رئيسة الحكومة الدنماركية هيله تورنين شميت صباح اليوم ان الدنمارك تتعرض لهجوم ارهابي، ودعت الشعب الدنماركي الى توحيد الصفوف والوقوف في وجه الارهاب .

كما حذرت من استغلال هذه الحادثة لاغراض سياسية حيث قالت ان جميع الاحزاب السياسية تقف صفا واحدا في مواجه الارهاب، و جاء ذلك بعد طرح اسئلة حول وضع الجالية المسلمة في الدنمارك عقب هذا الهجوم حيث اكدت ان الشعب الدنماركي بجميع اديانه ومعتقداته يتعرض للهجوم ويجب على الجميع الوقوف معا ضد الارهاب.

ويذكر انها المرة الاولى في التاريخ الحديث تتعرض فيه البلاد لمثل هذا الهجوم الارهابي الذي جاء بعد شهر من الهجوم الذي تعرضت له الصحيفة الفرنسية الساخرة تشارلي ايبدو في باريس.

 (بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات الجوية الأردنية تحوز على أكبر مروحية في العالم

بدأ مصنع للمروحيات يقع في مدينة روستوف الروسية يختبر أكبر مروحية شحن في العالم في ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: