الرئيسية / WhatsApp / اسماء مدن عربية في امريكا .. تعرف عليها

اسماء مدن عربية في امريكا .. تعرف عليها

يتناقل الناس أسماء الأماكن نتيجة آثار الهجرات والتمازج بين البشر عبر التاريخ، وفي الولايات المتحدة الأميركية يمكن مصادفة الكثير من المدن والبلدات والأحياء التي تحمل أسماء مدن أو بلدان عربية، بعضها مدن كبيرة وأخرى عبارة عن تجمعات سكانية صغيرة لا تضم أكثر من بضعة آلاف، وتحمل أسماء مثل لبنان، الإسكندرية، دمشق، القاهرة، الأردن، بيت لحم، فلسطين، بغداد، النيل، مكة، سيناء، طرابلس، وهران، المغرب، بابل، حلب، الشام، غزة، الجزائر.

لبنان

قد يكون اسم لبنان الأكثر شيوعاً بين تلك التسميات، إذ يعتقد أن حوالي 30 مدينة أميركية ومن ضمنها بلدات صغيرة تحمل هذا الاسم، في ولايات ومدن عديدة، في كولورادو، وإنديانا، ونيوجرسي وتكساس.

الإسكندرية

يوجد حوالي 21 موقعاً في الولايات المتحدة يحمل اسم الإسكندرية، ومنها مدينة الإسكندرية في فرجينيا، والتي تبعد 11 كيلومتراً عن العاصمة واشنطن، ويعيش فيها حوالي 150 ألف نسمة.

دمشق

توجد قرابة سبعة أماكن تحمل اسم دمشق في أميركا، ومعظمها عبارة عن تجمعات صغيرة تضم أقل من ألف ساكن، أما في ولاية أوريغون فهي أكبر بقليل وتضم أكثر من 10 آلاف شخص.

فلسطين

يوجد حوالي 12 موقعاً في الولايات المتحدة تحمل اسم فلسطين، ومنها فلسطين، تكساس التي يعيش فيها أكثر من 18 ألف شخص، وكذلك فلسطين، إلينوي وهي بلدة صغيرة يعيش فيها أقل من ألفي شخص، ويقال إن التسمية جاءت من مستكشف فرنسي تذكر فلسطين عندما وقعت عينه على تلك المنطقة للمرة الأولى.

المصدر: الانباء

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوكالة الذرية: الأردن أنجز الإطار التنظيمي للأمان والأمن النووي

أعلن خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في عمان، اليوم الأحد، أن الأردن حقق إنجازا ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: