الرئيسية / WhatsApp / ” اسامة جبور” و” رامي شفيق”..ليلة اردنية اخرى على مسرح الفحيص

” اسامة جبور” و” رامي شفيق”..ليلة اردنية اخرى على مسرح الفحيص

رسمي محاسنة - ميديا نيوز - خاص

ليلة أردنية على المسرح الرئيسي لمهرجان الفحيص، شارك بها الفنان” رامي شفيق” و” اسامة جبور” وسط حضور جماهيري كبير، قد ما فيها ألوانا من الغناء الطربي، والغناء التراثي والوطني،بمرافقة الفرقة الموسيقية التي قادها محمد خليل، وتفاعل معهما الجمهور بشكل كبير.


الفنان رامي شفيق: على المهرجانات الأخرى الاستفادة من تجربة الفحيص


دخل الفنان رامي شفيق إلى المسرح بحيوية، وبدأ بأغنية” أما براوة..اما براوة” من اغاني نجاة، ثم توجه للجمهور وحياهم على هذا الحضور، وتساءل عن سبب غياب نقابة الفنانين والنقيب عن هذه الليلة الأردنية.


وقدم وصلة اردنية، زادت في حماسة الجمهور، وتفاعله، حيث غنى” ياهلا ويامرحبا منين الركب من وين، حنا كبار البلد، مبرشمين الخيل، وعلى الجسرين، وطير في سماها يانسر بلادي،وحط الدولة عادلة، وياهلا وسهلا بك،ويا شوقي انا وياك”، وبعد أن تنقل الفنان” رامي شفيق” بين ألوان الغناء الاردني، قدّم له الفنان العزف عبدالحليم الخطيب، صولو على القانون، ليبدأ بغنا واحدة من أهم الغناء الشعبي الطربي المصري، وهي أغنية” عيون بهية” التي غناها محمد العزبي،حيث ارتجل على الأغنية وقدم موال، لينهي امسيته اغنية ملحم بركات” ياحبي اللي فات”، مقدما بذلك أمسية مثالية حيث من خلال التزامه بالوقت المحدد، تنقل بين عدة ألوان غنائية، استمتع فيها الجمهور باختياراته واداءه.


وحول مشاركته في المهرجان قال الفنان” رامي شفيق” ” اعتبر هذه الليلة من أهم المشاركات لي في المهرجانات،واتمنى على المهرجانات الأخرى، وكل الجهات التي تعنى بتنظيم فعاليات فنية، أن تستفيد من نموذج مهرجان الفحيص، سواء على صعيد اختيار الفنانين، او التنظيم، او المساحة الحقيقية التي يوفرها المهرجان للفنان الاردني”.


وأضاف” نتمنى على نقابة الفنانين في الاعوام القادمة ان تتواصل مع المهرجانات بالشكل الصحيح، وصياغة اتفاقيات بالشكل الذي يخدم الفنان الأردني، وينسجم مع تاريخ الأغنية التي الاردني، التي هي هوية وطن، وجزء من تاريخ البلد”.


ووجه الفنان “رامي شفيق” الشكر للجمهور وإدارة المهرجان ووسائل الإعلام، وقام متصرف ماحص والفحيص ” بسام فريحات” مدير المهرجان أيمن سماوي بتقديم درع المهرجان تقديرا لمشاركته في الفحيص 2017.


الفنان أسامة جبور: اهدي هذه الليلة الى روح الموسيقار ملحم بركات


يعود الفنان أسامة جبور مرة أخرى إلى مهرجان الفحيص، حيث بدأ بأغنية” جبينك عالي” التي كتبها منير عبد النور، وفيها توزيع موسيقي جميل، أداها “جبور” بصوته القوي المتمكن”،وبعد موال” ألست وعدتني ياقلب”، قدم اغنية” مشتاق وقلبي ذايب” من الحان الفنان ” الياس كرم”، وكذلك اغنية” لعل وعسى” من ألحان عصام رجي، وكذلك اغنية ” انا وانت حبيبين”،وللقدس غنى مقطع” للقدس سلام”، ليعود الى الحان الموسيقار” ملحم بركات” والذي أهدى الأمسية لروحه، واختار اغنية” ولا مرة كنا سوا” بمفرداتها وجملتها اللحنية المميزة، والتي أداها باحساس عال.


العازف” عبده دخان” قدم صولو على الكمان، ليقدم “جبور” موال” ناطرك انا سهران” وبعدها من تراث” وديع الصافي” موال ثم اغنية” المجد معمرها، ويختم بالاغنية الجميلة” الفحيص لينا”.


وفي تصريح ل” ميديا نيوز” يقول الفنان أسامة جبور” لي الشرف اكون في مهرجان اثبت انه مهرجان دولي، من حيث الإدارة والتنظيم والاختيارات، وانا سمعت اراء وانطباعات الفنانين العرب الذين شاركوا بالمهرجان، حيث خرجوا جميعا بانطباعات جميلة عن التنظيم والجمهور ، وانا اعود بعد 15 عاما الى هذا المهرجان الذي يتطور عاما بعد عام، ويبني النجاح ا


على النجاحات السابقة، وبهذا الطابع الذي يمكن إطلاق عليه اسم المهرجان الذهبي للعائلة الأردنية، مهرجان الفحيص وجد ليبقى، وهو يتقدم للأمام بثبات، وهذه الليلة اهديها للموسيقار الراحل الكبير” ملحم بركات” والذي وقف هنا ذات ليلة صيف في مهرجان الفحيص العريق”.


وقد قام متصرف لواء ماحص والفحيص” بسام فريحات” و الشاعر”جريس سماوي” بتكريم الفنان أسامة جبور بدرع مهرجان الفحيص 2017.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يلتقي البابا فرنسيس في الفاتيكان الثلاثاء

أعلن الكرسي الرسولي الجمعة أن البابا فرنسيس سيستقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الفاتيكان ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: