الرئيسية / أخبار الأردن / احتجاجات بمخيم البقعة على أحداث غزة

احتجاجات بمخيم البقعة على أحداث غزة

x77c7e5a454f5171f09e3c47c88d9cc59_M.jpg,qt=-62169984000.pagespeed.ic.okm2F9CoiW

ميديا نيوز – أغلق محتجون في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن، مساء الجمعة، أحد أبرز الطرق المؤدية إلى العاصمة عمان للقادمين من محافظات الشمال احتجاجا على ما وصفوه بـ”العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وأشعل شباب غاضبون الإطارات، وأغلقوا بها الطريق ورشقوا المارة بالحجارة قبل أن تتحرك قوات الأمن إلى الموقع لفتح الطريق أمام المارة، بحسب وكالة الأناضول. وحتى الساعة 22:15 (ت غ)، لا تزال الأجهزة الأمنية المتواجدة في الموقع تحاول فتح الطريق وتتجنب استخدام القوة المفرطة ضد المحتجين الذين أطلقوا بدورهم نيران الألعاب النارية.

وفيما ردت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع وسط أزمة سير شديدة، التف السائقون بعكس المسار لتجب الاقتراب من موقع الاحتجاجات.

وقتل فلسطينان وأصيب 43 آخرون بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة، مساء يوم الجمعة، في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وبسقوط هؤلاء الضحايا، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء الاثنين الماضي، إلى 108 قتلى، ويرتفع عدد الجرحى إلى نحو 810 آخرين، حتى الساعة 22:15 (ت غ) من يوم الجمعة.

(الأناضول)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غالبية اللاجئين السوريين بالأردن سيعودون لبلدهم بحال تحسن الأمن

أظهر فصل من دراسة بحثية  أن المشاركة السياسية للاجئين السوريين عند عودتهم إلى سورية بعد ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: