الرئيسية / أخبار الأردن / اتفاق بدرعا على إعادة المنهوب للحرة – وثيقة

اتفاق بدرعا على إعادة المنهوب للحرة – وثيقة

Untitled-1

اتفاق بدرعا على إعادة المنهوب للحرة

11

 اتفقت الفصائل المقاتلة التي سيطرت على معبر نصيب الحدودي مع الأردن مؤخراً، مساء السبت، على إعادة ما تم نهبه من المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة، حسبما أفاد بيان صادر عنهم.

وكان مسلحون اقتحموا المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة بعد السيطرة على نصيب، ونهبوا ممتلكات تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدنانير.

وقال مستثمرون أردنيون إنهم تكبدوا خسائر كبيرة جراء عمليات النهب.

وقال البيان الذي أعقب اجتماع ” فعاليات حوران العسكرية والمدنية والإعلامية” فيما يعرف بـ”دار العدل” وهي محكمة شكلتها الفصائل المقاتلة بدرعا إن المجتمعين توافقوا على عدة أمور متعلقة بالسيطرة على معبر نصيب والمنطقة الحرة المشتركة.

وقال “بعد أن منّ الله علينا بتحرير معبر نصيب الحدودي والمنطقة الحرة المشتركة، وما جرى من أخطاء حدثت بعد التحرير أساءت إلى ثورتنا المباركة واستمراراً لانتصارات مجاهدينا الذين بذلوا الغالي والنفيس لتحرير هذا الوطن من عصابات النظام الفاجر وإعادة الحقوق إلى أهلها، وحرصاً على إظهار الصورة المشرقة لثورتنا المباركة، وسعياً لإعادة تأهيل المعبر والمنطقة الحرة، فقد اجتمعت فعاليات حوران العسكرية والمدنية والإعلامية بتاريخ 2015/4/4 تحت مظلة دار العدل في حوران وتم الاتفاق” على عدة بنود.

ومن ضمن البنود المتفق عليها، “إرجاع كل ما تم أخذه سواء من قبل المدنيين أو العسكريين خلال مدة أقصاها 48 ساعة وذلك تحت طائلة المسؤولية” وكذلك “اعتبار معبر نصيب الحدودي منطقة مدنية محررة تخضع لإدارة مدنية مباشرة ممثلة بمجلس محافظة درعا”.

واتفق المجتمعون على “ضبط المنطقة الحدودية المحررة بالكامل وإنهاء جميع المخالفات … وتشكيل لجنة قضائية مهمتها تسجيل الدعاوي للأشخاص المتضررين من حادثة المعبر”.

كما قرروا “تشكيل لجنة تخليص البضائع والسيارات التي كانت متواجدة داخل المنطقة الحرة المشتركة وتسليمها لأصحابها بعد إبراز الأوراق الثبوتية التي تؤكد صحة الملكية”

11

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نقابة التجار”: انخفاض أسعار الألبسة والأحذية

أكدت النقابة العامة لتجار الألبسة والأحذية أن اسعار الألبسة انخفضت بنسبة 5ر3 بالمئة فيما انخفضت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: