الرئيسية / أخبار ساخنة / ابو عودة : الملكية الهاشمية فوق أي خلافات طائفية أو إقليمية

ابو عودة : الملكية الهاشمية فوق أي خلافات طائفية أو إقليمية

ميديا نيوز- قال رئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان أبو عودة ان الملكية الهاشمية العادلة مظلة قادرة على تجميع الناس حولها باعتبارها فوق أي خلافات طائفية أو إقليمية.

واضاف ان الهاشميين نجحوا في توحيد الشعوب في سوريا والعراق والأردن بالإضافة إلى وحدة الضفتين التي ما كانت تحدث لولا الراية الهاشمية التي تعد من أهم المكونات التي تحمي المملكة خاصة من التنظيمات المتشددة .

وبين أبو عودة في اللقاء المفتوح الذي نظمه منتدى السلط الثقافي مساء الاثنين أن في المملكة مؤسسات دفاع قوية أهمها الجيش والاجهزة الامنية تعمل على حماية البلد من أي تهديدات، مشيرا الى مكونات اخرى تعمل على قوة المملكة ومنها: الموقع الجغرافي المميز والتنوع الديموغرافي.

ودعا الى النهوض بالإدارة وتعزيز الاقتصاد، واستغلال المميزات التي يتمتع بها الأردن من قدرات إنتاجية زراعية خاصة في منطقة وادي الأردن.

وفي الشأن الفلسطيني أكد أبو عودة أن إسرائيل لا تريد الانسحاب من الضفة الغربية وان الخطأ القاتل برأيه :’ الذي ارتكبته الحكومات العربية منذ نشوء إسرائيل وحتى الآن هو أن تلك الحكومات تتعامل مع إسرائيل من مفهوم أنها دولة عضو في الأمم المتحدة وليس من مفهوم الحركة الصهيونية بينما إسرائيل تتحرك في كل موقفها من مفهوم الحركة الصهيونية وأهدافها’.

وأشار أبو عودة الى :’ أن الانقلابات العسكرية التي وقعت في الدول العربية في منتصف القرن الماضي اتفقت جميعها على إنهاء التعددية السياسية في دولها مما وجه ضربة كبيرة للحياة الديمقراطية وتطورها باعتبار التعددية أهم أعمدة الديمقراطية’.

وفي نهاية اللقاء الذي أداره رئيس المنتدى الدكتور علي حياصات بحضور حشد من رجالات الدولة السابقين ونواب جرى حوار موسع تناول عددا من القضايا المحلية والإقليمية. (بترا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدعجة: الملكية طلبت مني التقيد .. وغير مهتم لما قد يحدث لي (استمع)

قال الكابتن الطيار يوسف هملان الدعجة إنه يأسف على إدارة دائرة العمليات الجوية والتي طلبت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: