الرئيسية / برلمان و أحزاب / ابو رمان يسأل عن انعكاس تخفيض أسعار المحروقات على تعرفة المواصلات و النقل

ابو رمان يسأل عن انعكاس تخفيض أسعار المحروقات على تعرفة المواصلات و النقل

MNC-  وجه النائب معتز أبو رمان سؤالاً نيابياً إلى وزير النقل بخصوص انعكاس اثر تخفيض أسعار المحروقات على تعرفة المواصلات و النقل العمومي و الخاص و النقل الخدمي بجميع أنواعه .

و فيما يلي نص السؤال :
 
1-    ما هو الأثر المالي المباشر و الذي تم اعتماده لتخفيض أسعار المواصلات و النقل العام و النقل الخاص و النقل الخدمي بكل أنواعه ( باصات، تكاسي، نقل بضائع، و ما شابه…) و ذلك نتيجة انخفاض أسعار المحروقات المعمول به في الوطن؟
2-    هل سيتم إصدار تعرفه جديدة للعمل بها بعد استمرار الانخفاض لتاريخه ، و أرجو تزويدي بكشف بوضع التكلفة الجديدة الحالية بالمقارنة مع التسعيرة السابقة قبل انخفاض أسعار المحروقات ؟
3-    أرجو توضيح الآلية التي تعتمد من الوزارة في تسعير ما سبق من أجور مواصلات، هل هناك لجنة دائمة تعمل على متابعة حثيثة للمتغيرات و بالمزامنة مع قرارات الحكومة لتخفيض أسعار المحروقات المعمول به للمواطنين .
4-    هل هنالك آلية للرقابة و ما هي ؟! على تطبيق التعرفة الجديدة ؟! وما هي التعليمات الإلزامية وما هي العقوبات للمخالفين ؟! وهل يتم ضبط أسعار المواصلات بشكل دوري وميداني .من قبل الوزارة للتأكد من عدم تعرض المواطن لأي ظلم .
5-    هل يتم ربط المواصلات المركزية بدائرة معنية لديكم بالاستماع لشكاوى المواطنين و الاطلاع على ديمومة الحركة من و إلى المقصد المطلوب؟ و هل تم تغطية جميع المحافظات و القرى بشكل حقيقي ؟
6-    أرجو إيفادي بالخطة السنوية للعام الحالي من الموازنة  للتوسع في شبكة المواصلات بما يخدم جميع أبناء الوطن.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التيار الوطني” بطريقه للخروج من الحياة السياسية

  أكد رئيس حزب التيار الوطني عبد الهادي المجالي أن الحزب “ماض في إجراءات حل ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: