الرئيسية / WhatsApp / ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية تدين قرار مجلس النواب بالموافقة على الموازنة العامة لعام 2018

ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية تدين قرار مجلس النواب بالموافقة على الموازنة العامة لعام 2018

ميديا نيوز - عمان توقف ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في اجتماعه الدوري الذي عقد في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي أمام المستجدات السياسية على الاصعدة المحلية والفلسطينية والعربية وسجل الموقف التالي:

أدانت احزاب الائتلاف قرار مجلس النواب بالمواقفة على الموازنة العامة لعام 2018, على الرغم من الاعتراضات والتحذيرات الواسعة التي قدمتها القوى السياسية والاجتماعية وذوو الاختصاص, ونظراً للمخاطر المترتبة عليها فيما يتصل بالأمن الاجتماعي والانساني في البلاد.

كما ادانت الاحزاب القرارات الحكومية برفع اسعار عدد واسع من السلع والمواد الاستهلاكية الاساسية فيما تستعد لتقديم مشروع معّدل على قانوني ضريبة الدخل وضريبة المبيعات, لتجهز على ما تبقى من صبر المواطن وقوته اليومي.

وتترافق هذه القرارات من السلطتين التنفيذية والتشريعية في ظل سياسات التضييق على الحريات العامة, والفعاليات والانشطة الجماهيرية, وفي ظل عدم التصدي الرسمي الجاد والكافي لظواهر الاعتداء على المال العام, هذا في الوقت الذي تتطلب فيه الظروف السياسية والعامة, العمل من اجل تماسك الوحدة الداخلية وترصين الاستقرار الداخلي في البلاد.

وشددت الاحزاب على ان الاردن يواجه ضغوطا كبيرة من عدة اطراف دولية واقليمية بهدف جره وانخراطه في مخطط تصفية القضية الفلسطينية ضمن صفقة القرن التي يعد لها التحالف الامريكي  _ الصهيوني ولمواجهة هذه الصغوط يجب على الدولة الاردنية ان تقوي جبهتها الداخلية  وتوفر عوامل المنعة والقوة الاقتصادية والاجتماعية.

على صعيد آخر, فإن الائتلاف يؤكد رفضه لزيارة نائب الرئيس الامريكي للاردن في اواخر الشهر الجاري, في الوقت الذي تصرّ فيه الادارة الامريكية على موقفها العدواني تجاه القدس واللاجئين والاستيطان. وتدعو احزاب الائتلاف, الحكومة الى موقف من هذه الزيارة يتناسب والموقف الرسمي الاردني الرافض لقرارات الادارة الامريكية, ومع موقف الشعب الاردني كما عبرّ عنه في جميع المحافظات في البلاد.

وتؤكد احزاب الائتلاف في هذه المناسبة صحة المطالب الشعبية الاردنية بإلغاء معاهدة وادي عربه ومواجهة كل اشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني.

فلسطينيا

توقف الائتلاف امام تأخر المصالحة الوطنية الفلسطينية والتي هي ضرورة ملحة لمواجهة الاخطار التي تواجه القضية الفلسطينية ودعت الى الاسراع في تحقيقها والانطلاق لمواجهة قرار ترامب وقرارات الكنيست الصهيوني بضم الضفة الغربية وبسط السيطرة عليها, اضافة الى إقرار قانون حكم الإعدام على المناضلين والمقاومين ضد الاحتلال, ودعت الاحزاب المجلس المركزي الفلسطيني في اجتماعه الذي تأخر ان تكون قراراته على مستوى التحديات الكبرى التي يعيشها الشعب الفلسطيني والامة العربية.

عربيا

توقف الائتلاف امام الاجتماع الوزاري العربي والذي لم يتمخض عنه شيئا, في الوقت الذي يجب ان تكون هناك خطوات عملية لمواجهة القرار الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وطالب الائتلاف الدول العربية بمقاطعة زيارة نائب الرئيس الامريكي وعدم استقباله.

 عمان 14 / 1 / 2018

اكرم الحمصي  / الناطق الرسمي باسم

ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلاح الجو الملكي يحوز على أكبر مروحية في العالم

وصلت إلى جناح النقل الجوي في مطار ماركا العسكري الأربعاء، الطائرة المروحية MI-26 T2 لتنضم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: