الرئيسية / اخبار عاجلة / إنهاء الحظر على سفر حفيدي مبارك

إنهاء الحظر على سفر حفيدي مبارك

EGYPT-POLITICS-UNREST-MUBARAK-TRIAL

MNC – أصدرت إحدى المحاكم الإدارية في مصر قراراً الثلاثاء، يقضي بإنهاء حظر السفر المفروض على حفيدي الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

وقررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري قبول دعوتين مقامتين من نجلي الرئيس الأسبق، علاء وجمال مبارك، ضد وزير العدل بصفته، وتطالب الدعوتان بوقف قرار منع ابنيهما عمر وفريدة من السفر.

كما تطالب الدعوتان بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر من “جهاز الكسب غير المشروع”، بوضع حفيدي مبارك على قوائم الممنوعين من السفر، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر” الرسمي الثلاثاء.

يُذكر أن الرئيس الأسبق ونجليه، ووزير داخليته، حبيب العادلي، إضافة إلى ستة من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الداخلية، ورجل الأعمال “الهارب”، حسين سالم، يخضعون للمحاكمة في القضية المعروفة باسم “محكمة القرن.”

ويواجه مبارك والعادلي والمسؤولين الأمنيين اتهامات بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وإشاعة الفوضى في البلاد.

كما يواجه مبارك ونجلاه، إضافة إلى سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح، والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالمياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البشمركة تنفي اي قرار للحكومة العراقية حول مهلة 48 ساعة للخروج من كركوك

نفى عضو القيادة العليا لقوات إقليم كردستان (البشمركة)، والناطق باسمها ،العميد جباري ياور، أن تكون ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: