الرئيسية / اخبار عاجلة / إنقلاب اخواني : إعلان الذنيبات مراقباً عام للجماعة والإطاحة بهمام سعيد

إنقلاب اخواني : إعلان الذنيبات مراقباً عام للجماعة والإطاحة بهمام سعيد

yyy7766 copyحنين البيطار

إنتخبت لجنة اصلاح جماعة الاخوان المسلمين التي حصلت على ترخيصها وتسجيل جمعيتها في وزارة التنمية السياسية قيادتها برئاسة المراقب العام الاسبق عبد المجيد ذنيبات والدكتور شرف القضاة نائباً له .

وأسماء اعضاء الهيئة التأسيسية الذين تقدموا بطلب ترخيص جديد لجماعة الأخوان المسلمين لدى وزارة التنمية الإجتماعية هم (عبدالمجيد الذنيبات،على الطراونة ، ممدوح المحيسن ،ارحيل الغريبه، نائل مصالحه ،خليل عسكر ،جبر ابو الهيجاء ،امين القضاه ،عبدالله سرحان، قاسم الطعامنه).

وقال المراقب العام للجماعة عبد المجيد الذنيبات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مستشفى الاسراء برفقة اعضاء الهيئة التأسيسية جميل الدهيسات وشرف القضاة إن الجماعة التأمت بعد صدور القرار الرسمي بترخيصها وان هذه الهيئة لا ترتبط لأي جهة وان الخطوة التي قام بها الاخوة تأتي لتصويب الوضع القانوني للجماعة لحمايتها من الحل واستعدادها للمرحلة القادمة.

واكد اننا نستمد قوتنا من الشعب الاردني بعيدا عن أي خلاف ، وسوف تنتهج الجماعة منهجا بعيدا عن السرية والخفاء.

واضاف الذنيبات ان هذه الخطوة ليس ضد اشخاص انما للمصلحة العامة والحفاظ على الفكرة التي تسمو على كل خلاف.

وأكد الذنيبات بعد ان اصبحت الجماعة مرخصة قانونياً على ارض الواقع وتستند للدستور والقانون الاردني ولا ترتبط لاي هيئة خارجية اخرى الجماعة سوف تقول للمحسن احسنت وللمخطىء أخطئت ولن تجامل على حساب الوطن والشعب.

بدوره قال جميل الدهيسات لا يوجد هناك جماعة ام وجماعة جديدة فالجماعة واحدة وهي التي رخصناها نحن.

وعاد نائب المراقب شرف القضاة وكرر ذات الذي قاله الدهيسات من انه لا يوجد ترخيص للجماعة غير التي رخصناها والجماعة المرخصة للجميع.

وعن ارتباط التنظيم السري بحماس علق القضاة راجعو حلقات تلفزيونية للشيخ سالم الفلاحات يتحدث عن هذا الموضوع وتابع القضاة بقي شيء من التداخل التنظيمي٬ ولا نقول أن هنالك تدخل في قرار من حماس وهنا اؤكد انها مشروع مشرف لكل شريف في العالم٬ ونحن معها في مشروعها الجهادي في فلسطين لكن لا بد لكل تنظيم خصوصيته ولا يقبل ان يتدخل التنظيم في التنظيم الاخر.

وردا على تهمة انهم يتبعون للحكومة والاجهزة الامنية قال الذنيبات هذا كلام مردود عليه فهي تهمة جاهزة.

واضاف المتضرر هو الذي يذهب للقضاء ونحن لسنا متضررين، وحول املاك الجماعة قال القضاء هو الفيصل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمّان: التحقيق بملابسات وفاة فتى قضى بعيار ناري بالرأس

تحقق الأجهزة الامنية في ملابسات وفاة فتى يبلغ من العمر 14 عاما قضى جراء إصابته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: