الرئيسية / الرئيسية / إنتفاضة ثالثة ضد إسرائيل والسلطة

إنتفاضة ثالثة ضد إسرائيل والسلطة

 

ميديا نيوز – الرسالة كانت واضحة تماما مع مراسلة الجزيرة المخضرمة في الضفة الغربية جيفارا البديري، وهي تعلن عبر صفحتها على فيس بوك، أن الشباب وبعد مقتل الشهيد محمد أبو خضير خرجوا على «طاعة» السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، ولم يعد ضبطهم ممكنا.
البديري لم تقل مباشرة أن تقويمها كان عبارة عن محصلة لمواقف ميدانية أعلنتها كوادر حركة فتح اليافعة، بعنوان الاستعداد لتدشين «إنتفاضة ثالثة»، ومن دون أطر السلطة وقياداتها، وهي إنتفاضة من الواضح أن معالمها بدأت تتضح في اللحظة التي تقرر فيها التصعيد والاستمرار في التصعيد بمواجهة العدو الإسرائيلي.
بعد مشاجرة عنيفة جدا في الإجتماع الأخير للجنة المركزية لحركة فتح بين الرئيس عباس ومدير المخابرات الأسبق توفيق الطيراوي، بدأت حركة حماس تلمح الى انها فتحت حوارا جانبيا مع خصوم عباس في حركة فتح، في حين بدا أن «هياكل» السلطة ومع توالي البيانات الشبابية التي تتبرأ من المرجعية الحركية والسلطوية، بدأت حالة «ضمور» كبير في مستوى تأثيرها.
الوضع العام في الضفة الغربية، وحسب تقرير «أمني» داخلي ، «سيئ للغاية»، والمؤشرات باتجاه الانتفاضة الثالثة شعبيا، وهيبة الرئيس عباس والسلطة في ادنى مستوى لها، وحالة من شبه الانهيار تسود غالبية مؤسسات السلطة الامنية والمدنية.
الاستمزاج والتقويم الأمني تحدث ايضا عن صراع متزايد على مستوى حركة فتح، من خلال اتساع شريحة معارضي الرئيس، وبروز حالة من التيه والفوضى يعيشها جهاز المخابرات، حيث يتغيب رئيسه المقرب من عباس ماجد فرج باستمرار عن الاجتماعات الفنية والوطنية، في الوقت الذي بدأت فيه ملامح العبارات النقدية تقال في مجالس الجنرال فرج ضد أداء مؤسسات الرئاسة.
الأوضاع العامة تؤشر على إنفلات متوقع في قبضة السلطة، وحصول إنفلات أمني وانتقادات علنية وحادة، تجسد القناعة بأن الإنتفاضة الثالثة إذا ولدت لن تحظى هذه المرة بإسناد من القيادة، وستكون ضد إسرائيل والسلطة معا، خصوصا مع حالة السخط العامة التي يعيشها الواقع الفلسطيني، بعد الكشف عن ملابسات الجريمة البشعة التي إرتكبها المستوطنون ضد الصبي محمد أبو خضير.
الجدير بالذكر ان أجهزة السلطة ومنذ أشهر عملت على سحب أسلحة اللجان الشعبية التي كانت تحمي القرى من عربدة المستوطنين.العرب اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تقصف مستودع أسلحة قرب مطار دمشق

استهدف قصف جوي اسرائيلي ليل الخميس الجمعة مستودع اسلحة قرب مطار دمشق الدولي، وفق ما ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: