الرئيسية / أخبار ساخنة / إضطراب في صفوف “أخوان الأردن” وقرارات فصل لنخب بارزة وإجتماعات والفلاحات ومنصور يتحدثان عن “سجن سياسي” للشيخ بني إرشيد

إضطراب في صفوف “أخوان الأردن” وقرارات فصل لنخب بارزة وإجتماعات والفلاحات ومنصور يتحدثان عن “سجن سياسي” للشيخ بني إرشيد

MNC – أصر القياديان في جماعة الأخوان المسلمين الأردنية على وصف قرار محكمة أمن الدولة الصادر بسجن الشيخ زكي بني إرشيد بانه قرار “سياسي” فيما بدأت جماعة الأخوان بالتوازي في إجراءات تطبيق عقوبة “الفصل النهائي” بحق المراقب العام الأسبق الشيخ عبد المجيد الذنيبات بتهمة مخالفة صف الجماعة.

 الأنباء تتسارع عن أوضاع داخلية مضطربة داخل تنظيم جماعة الأخوان المسلمين الأردني والمراقب العام الأسبق الشيخ سالم الفلاحات وصف الحكم بسجن بني إرشيد نائب المراقب العام حاليا لعام ونصف بأنه” قرار سياسي”.

 الشيخ حمزة منصور القيادي العتيق في الجماعة إعتبر القرار مؤشرا سلبيا على وضع حريات التعبير ومقدمة لإستهداف الجماعة .

الشعبة القانونية في جماعة الأخوان المسلمين قررت الإستعداد للطعن بقرار محكمة أمن الدولة والعمل على  تنظيم فعاليات إحتجاجية بعد العقوبة المقررة بحق بني إرشيد.

بني إرشيد أدين بتهمة الإساءة لدولة شقيقة على خلفية إنتقاداته الحادة واللاذعة ضد دولة الإمارات  وموقفها من جماعة الأخوان المسلمين في مصر وكل المؤشرات تلمح للبعد السياسي في هذا القرار على خلفية الإستياء من موقف الجماعة الأخوانية من الحرب على الإرهاب.

بالتوازي تقرر التنسيب بفصل قياديين إثنين من أبرز نخب الجماعة بعد تقدمهما بمقترحات  للحصول على ترخيص حزب جديد بإسم الأخوان المسلمين .

 يذكر بأن الأخوان المسلمين في الأردن مرخصين كجمعية خيرية وليس كحزب سياسي ويرفضون التقدم بطلب ترخيص حزب سياسي فيما يمثلهم في قائمة الأحزاب  جبهة العمل الإسلامي .

 معلومات  ان الفوضى دبت في صفوف التنظيم الأخواني  خصوصا بعد التنسيب بقرارات فصل كل من الذنيبات ومؤسس مبادرة زمزم الدكتور إرحيل الغرايبة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بني ارشيد : “صباح الخير والكهرباء يا وطن”

تحت عنوان “صباح الخير والكهرباء يا وطن” كتب القيادي الاسلامي زكي بني ارشيد على صفحته ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: