الرئيسية / WhatsApp / إسرائيل تقتاد “زيتونة” إلى أشدود.. والجامعة العربية تندد !!

إسرائيل تقتاد “زيتونة” إلى أشدود.. والجامعة العربية تندد !!

وكالات: أعلن الجيش الاسرائيلي أن سفينة الناشطات التي تم اعتراضها وهي في طريقها الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض عليه اقتيدت ليل الأربعاء الخميس الى مرفأ أشدود على متن زورق «زيتونة-اوليفا» الذي انطلق من برشلونة في اسبانيا، حوالي 15 ناشطة من دول عدة بينهن حائزة جائزة نوبل للسلام مايريد ماغواير في محاولة لكسر الحصار البحري والبري والجوي الذي تفرضه اسرائيل منذ 10 سنوات على القطاع.

وتسيطر حركة المقاومة الاسلامية «حماس» على قطاع غزة الذي يعمه الفقر والبطالة وشهد ثلاث عمليات عسكرية اسرائيلية منذ 2008. وكما كانت الناشطات يتوقعن، اعترض الجيش سفينتهن. وأفادت البحرية الاسرائيلية أنها قامت بتفتيش الزورق وأن العملية «جرت بدون وقوع اي حادث». وتم بعدها اقتياد الزورق الى مرفأ أشدود و«نقل الأشخاص على متنه الى السلطات المختصة»، وفق ما جاء في بيان الجيش.

واعتبرت «حماس» ان العملية التي نفذتها البحرية الاسرائيلية هي بمثابة «ارهاب دولة».

كذلك ندد امين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات باعتراض السفينة وقال في بيان «ندين بقوة الاعتداء الاسرائيلي على الاسطول الدولي الذي حاول كسر الحصار غير القانوني المفروض من اسرائيل على سكان قطاع غزة» مطالبا بالافراج عن الناشطات.

من جهتها أدانت جامعة الدول العربية بشدة العدوان الاسرائيلي على سفينة «الزيتونة» التي حاولت كسر الحصار المفروض منذ سنين على قطاع غزة. وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد ابو علي في بيان تم توزيعه امس ان «هذا العدوان المتكرر ضد المحاولات التي سبقته والذي يؤكد اصرار الحكومة الاسرائيلية على مواصلة حصارها وعدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع الباسل والذي كان متزامنا مع القصف لعدد المواقع بالأمس في تحد صارخ للقوانين والمواثيق الدولية واستهتار شديد بارادة المجتمع الدولي وقيمه الانسانية».

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الامن يدرس السماح للنزلاء بإكمال دراستهم الجامعية

قال مدير الامن العام اللواء احمد الفقيه اليوم بأنه يتم دراسة امكانية السماح للنزلاء الراغبين ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: