الرئيسية / أخبار الأردن / إرادة ملكية سامية بالموافقة على “الائتمان العسكري” و”الـذمـة المـالـيـة”

إرادة ملكية سامية بالموافقة على “الائتمان العسكري” و”الـذمـة المـالـيـة”

93707_1_1420201982

MNC – صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على النظام المعدل لنظام صندوق الائتمان العسكري الذي بدىء العمل به اعتبارا من أول أمس الخميس وهو تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

النظام الجديد تحدث عن المحامي العام المدني والمرابحة وفق احكام الشريعة الاسلامية والسماح بمزاولة نشاط التأجير التمويلي المنتهي بالتمليك للاموال المنقولة وغير المنقولة وفق احكام قانون التاجير التمويلي.

وتناول النظام الجديد الهبات والمساعدات والتبرعات واي موارد اخرى ترد بموافقة الهيئة العامة للصندوق شريطة موافقة مجلس الوزراء عليها اذا كانت من مصدر غير اردني.

واشار النظام الى انه للصندوق ان يؤمن لصالحه على حياة اي منتسب استفاد من الصندوق ضمانا لسداد حقوقه في حالة الوفاة.

كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام اشهار عمل دائرة الذمة المالية لسنة 2014 ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية التي صدرت الاربعاء الماضي.

وجاء في النظام انه تتولى الدائرة مخاطبة الجهات ذات العلاقة لتزويدها باسماء الاشخاص المكلفين التابعين لها واي معلومات تتعلق بهم،وكذلك اعداد قاعدة بيانات تتضمن اسماء المكلفين ووظائفهم وعناوينهم والمواعيد الواجب تقديم الاقرارات خلالها وتاريخ تقديمها .

وشددت التعلمات الخاصة بالدائرة على الاحتفاظ بالاقرارات المقدمة وبالحالات التي قدمت بها وتثبيت ذلك في سجلات الدائرة وتسليم مقدم الاقرار شعارا بتسلم اقراره.وكذلك تبليغ كل من يتخلف عن تقديم الاقرار عن الموعد المحدد في القانون بضرورة تزويد الدائرة بها خلال شهر من اليوم التالي لتاريخ التبليغ واتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يتخلف عن تقديم البيانات والاقرار وفقا لاحكام القانون.

وتلقى الاخبارات والشكاوى من الجهات المختصة بحق المكلفين وتسجيلها في السجل المعد لهذا الغرض واحالتها مع الاقرارات الى الهيئة المختصة.

وتنظم الدائرة سجلا باسماء المكلفين وبياناتهم الشخصية ووظائفهم، وتشتمل المعلومات على الاسم والرقم الوطني والوظيفة وتاريخ مباشرته العمل وتاريخ انفكاكه والاقامة الدائمة والعنوان البريدي والالكتروني والهواتف الشخصية واسماء الاولاد القصر وارقامهم الوطنية.

وتفتح الدائرة صفحة عن املاك المكلف من الاموال المنقولة داخل المملكة وخارجها وقيمتها بالدينار وكذلك الاموال غير المنقولة داخل المملكة وخارجها وصفحة عن الديون التي على المكلف وصفحة املاك زوج المكلف من الاموال المنقولة وغير المنقولة داخل المملكة وخارجها.وكذلك اولاد المكلف القصر والاموال المنقولة وغير المنقولة التي باسمائهم داخل المملكة وخارجها.

ويلتزم المكلف بتزويد الدائرة ببيان لاي زيادة في ذمته او زوجته او اولاده ثم يوقع المكلف على النموذج في المكان المخصص لذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطني لحقوق الإنسان يعقد دورة تدريبية في مجالات اختصاصه لموظفي مجلس النواب

عقد المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم دورة تدريبية في مجالات اختصاصه لمجموعة من موظفي مجلس ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: