الرئيسية / أخبار الأردن / إدارة جديدة لمركز ‘طرابيل’ مع الأردن

إدارة جديدة لمركز ‘طرابيل’ مع الأردن

ميديا نيوز:

المدير الجديد للمنفذ العراقي يلتقي بعدد من المسؤولين الأردنيين لبحث آلية الدخول والخروج بين حدود البلدين

المباشرة بختم الجوازات ضمن المرحلة الاولى في المركز العراقي بعد الاستعانة بموظفين من سكان مناطق الانبار السنية

الحدود الاردنية العراقية تشهد حركة دخول وخروج للعراقيين بعد عودة الهدوء على الجانب الحدودي العراقي

بدأ العمل رسميا، مساء الاثنين، في مركز حدود “طرابيل” العراقي مع الاردن، بعد عودة الهدوء على المعبر العراقي، عقب سيطر ثوار عشائر الانبار سلميا على المنفذ أمس.

وكشف مصدر حدودي عراقي مساء الاثنين عن أن “مهام المنفذ العراقي أوكلت إلى مسؤول عراقي جديد من أبناء الانبار للإشراف على المعبر بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من التطورات الاخيرة التي تشهدها المناطق العراقية”.

وبين المصدر الحدودي العراقي أن مدير حدود طرابيل العراقي الجديد التقى اليوم بعدد من المسؤولين الاردنيين في مركز حدود الكرامة، من أجل التباحث حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها، في ضوء الاحداث التي شهدها المركز الحدودي، منوها بأن الجانبين العراقي والاردني اتفقا على بقاء الحدود مفتوحة من الجانبين وضمن آلية وخطة تم وضعها بهذا الخصوص بين الجانبين.

وأشار المصدر الحدودي إلى أن عشائر الانبار، التي تتولى مهمة حماية الحدود العراقية، استعانت اليوم بعدد من الموظفين السابقين في منفذ طرابيل العراقي لاستئناف العمل كما كان سابقا، موضحا أن ختم الجوازات يتم حاليا من قبل الافراد العاملين في المركز.

وأضاف المصدر أن العديد من الشاحنات المحملة بالضائع والتي كانت عالقة أمس دخلت المنفذ اليوم عقب إغلاق الحدود بشكل مؤقت، وتم ختم الجوازات فقط ولحين استكمال كافة الاجراءات الاخيرة وتوفير الكوادر الجمركية المؤهلة بعد أن هرب الموظفون السابقون واغلبهم من محافظات الجنوب العراقية.

وأكد المصدر الحدودي أن التنسيق مع الجانب الأردني مستمر بخصوص السماح للقادمين من العراق بالدخول والذين يحملون فقط تأشيرات دخول وإقامة من السفارة الاردنية في بغداد، كما كان متبع سابقا، مبينا أنه فور فتح الحدود العراقية مساء اليوم دخل العديد من العراقيين الى الجانب الاردني بعد أن تم ختم جوزاتهم بشكل رسمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك: علاقة الأردن مع الإمارات تاريخية ومتينة

 استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، وفدا من كلية الدفاع الوطني ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: