الرئيسية / أخبار فلسطين / إختفاء طائرة أقلعت من أندونيسيا باتجاه سنغافورة وعلى متنها 155 شخصا

إختفاء طائرة أقلعت من أندونيسيا باتجاه سنغافورة وعلى متنها 155 شخصا

pppppppppppp2

MNC – علاء أبو العينين 

قالت وسائل إعلام أندونيسية إن طائرة ركاب أقلعت باتجاه سنغافورة، وعلى متنها 155 شخصا، فقدت الاتصال مع برج المراقبة الجوية، صباح اليوم الأحد.
صحيفة “جاكرتا جلوب” الإندونيسية الصادرة باللغة الإنجليزية أوضحت في موقعها الإلكتروني أن الطائرة، التي تتبع شركة “أسيا إير” وهي من طراز إيرباص، أقلعت من مدينة سورابايا الأندونيسية باتجاه سنغافورة عند الساعة 05:00 من اليوم الأحد بالتوقيت المحلي (22:20 ت.غ من مساء السبت).
وذكرت أن كان من المقرر أن تصل الطائرة إلى وجهتها عند الساعة 08:30 (01:30 ت.غ)، قبل أن يفقد الاتصال معها فوق بحر جاوة في أندونيسيا عند الساعة 07:24 (00:24 ت.غ).
ولفتت إلى أن الطائرة كان متنها 155 من الركاب وأفراد الطاقم (138 بالغا و16 طفلا ورضيعا واحدا)، مشيرة إلى أن طاقم الطائرة يضم 7 أفراد بينهم طيارين اثنين.
وبخصوص الجنسيات التي كانت متنها، ذكرت الصحيفة أن الطائرة كانت تقل: 149 من أندونيسيا وثلاثة من كوريا الجنوبية وفرد واحد من كل من بريطانيا وسنغافورة وماليزيا.
وحول الدقائق الأخيرة قبل فقدان الاتصال بالطائرة، قال هادي مصطفى، المسؤول في وزارة النقل الأندونيسية، إن الطائرة واجهت ظروف طقس سيئة، وأنها طلبت سلوك طريق غير معتاد قبل أن يٌفقد الاتصال معها.
شركة “إير أسيا” المالكة للطائرة، وهي شركة طيران ماليزية خاصة، قالت من جانبها إن “أعمال البحث والإنقاذ جارية والشركة تتعاون بشكل كامل وتقدم المساعدة لخدمات الانقاذ”، وفق بيان صدر عنها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بيروت

وقعت، اليوم الأحد، أعمال شغب ومواجهات خلال تظاهرة احتجاجية أمام مبنى السفارة الأمريكية في عوكر شمال ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: