الرئيسية / أخبار رياضية / أوروغواي تتأهل عن جدارة من “مجموعة الموت” وايطاليا تحجز بطاقة العودة مبكراً

أوروغواي تتأهل عن جدارة من “مجموعة الموت” وايطاليا تحجز بطاقة العودة مبكراً

ميديا نيوز- سبورت
بطاقة المباراة: ايطاليا X اوروغواي

النتيجة: 0 – 1

الاهداف: اوروغواي – دييغو غودين

حقق منتخب اوروغواي فوزا صعبا وثمينا على حساب منتخب ايطاليا بنتيجة 1-0 الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الاخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2014.

بدأ الشوط الاول بتدخلات خشنة من كلا الطرفين، حيث ظهر جليا التوتر العصبي بين اللاعبين، فمنذ الدقائق الاولى للمباراة قام ماريو بالوتيلي بتدخل قوي على ايخيديو اريفالو، ومن ثم استمرت الاخطاء في الدقيقة 5 تدخل المدافع الايطالي كيليني على قدم الماهجم لويس سواريز.

واستمر الحكم في اطلاق صافرته هنا وهناك للحفاظ على المباراة، حيث تدخل بارزالي على قدم سواريز مما دغع الحكم لتحذيره شفهيا، الى ان جاءت اول فرص المباراة في الدقيقة 8 عندما سدد سواريز كرة قوية ولكن الحارس بوفون ابعد الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 13 تحصل الطليان على خط من مشارف منطقة الجزاء سددها متخصص الركلات الحرة بيرلو بطريقة رائعة ولكن الحارس موسليرا ابعد الكرة الى ركنية.

وتوترت الامور عند سوبر ماريو الذي تدخل بقوة على قدم كاسيريس في الدقيقة 22، والحكم لم يحتسب عليه شيء، ولكن بعد تدخله بدقيقة على بيريرا قام الحم بمنح سوبر ماريو البطاقة الصفراء الوحيدة في الشوط الاول، لتحرمه هذه البطاقة من المشاركة في الدور المقبل في حال تأهل الطليان.

وتحصل المهاجم ميبولي على توزيعة جميلة من دي تشيو ولكنه لم يسددها جيدا لتخرج خارج المرمى، وشهدت دقائق المباراة تألق لافت من الشاب الايطالي فيراتي لاعب باريس سان جيرمان حيث راوغ لاعبي الاوروغواي بكل ثقة وبأداء رائع.

  وكانت اخطر فرص المباراة في الدقيقة 34 عندما مرر نيكولاس لوديرو كرة جميلة الى سواريز وحيدا امام بوفون ليسدد الكرة ولكن ترتطم في الحارس وتعود الى نيكولاس لوديرو ليجرب حظه ولكن الحارس بوفون يقفز كالأسد ويبعد الكرة.

وفي اخر خمس دقائق استمر الحال على ما هو عليه وانحصر اغلب اللعب في وسط الملعب ليطلق الحكم صافرته لينهي الشوط بالتعادل السلبي بين الطرفين.

وفي الشوط الثاني، بدأت الاور متوترة بين الفريقين وذلك بعد ان تدخل ايخيديو اريفالو على الشاب فيراتي ليمنحه الحكم بطاقة صفراء دون تردد، وشهدت البداية ايضا خروج سوبر ماريو ودخول ماركو بارولو بديلا.

وتعرض كافاني الى مسك واضح من بونوتشي، والحكم كان يريد اتخاذ قرار ونظر الى مساعده الذي لم يرفع الراية ليطلب بعدها استمرار اللعب وسط احتجاج كبير من كافاني ورفقائه في الدقيقة 50.

وفي الدقيقة 59 مرر لويس سواريز كرة جميلة الى كريستيان رودريغيز وحيدا امام الحرس بوفون وسدد كرة ارضية مرت بجوار القائم لتضيع فرصة ثانية خطيرة على السيليستي.

وتعرض ماركيزيو لطرد بالبطاقة الحمراء من الحكم في الدقيقة 60 عندما تدخل بقوة على ركبة اللاعب ايخيديو اريفالو، ليحتج بوفون ولاعبو ايطاليا بقوة على حكم المباراة.

وتحصل لويس سواريز على فرصة خطيرة في الدقيقة 66 عندما استلم كرة جميلة من كافاني ليتقدم ويسدد كرة قوية، ولكن رد فعل رائع من بوفون ابعد الكرة الى ركنية.

وبعد هذا الطرد قررالمدرب تاباريز اقحام المهاجم استواني لتدعيم الهجوم وخطف هدف، وبعدها قرر مدرب ايطاليا برانديلي اخراج الشاب اميبولي الذي لم يظهر في المباراة وداخال مخضرم صاحب الخبرة كاسانو.

وفي الدقيقة 74 تعرض افضل لاعب ايطالي ماركو فيراتي لشد عضلي ليزيد من الضغوط على ايطاليا ليخرج اللاعب ويقرر برانديلي اقحام لاعب خبرة اخر وهو تياغو موتا.

وتعرض المدافع كيليني الى عض من صاحب العضة المشهورة في الدوري الانجليزي في الدقيقة 80 لم ينتبه الحكم لهذه اللقطة، ليطلب الحكم استمرار اللعب.

أوروغواي تتأهل عن جدارة من

وجاء الفرج لاوروغواي في الدقيقة 81 عندما سجل دييغو غودين هدف جميل برأسية قوية بعد الارتقاء فوق الجميع بعد ركنية رائعة، ليتقدم السيليستي بعد ضغط هجومي كبير.

وبعدها حاول ايطاليا بكل قوة التقدم الى الامام وسنحت لبيرلو فرصة خطيرة من ركلة حرة مرت بجوار القائم، وساعدت المساحات الخالية في دفاع ايطاليا من تمكن اوروغواي من صنع هجمات مرتدة خطيرة.

وفي نهاية المباراة احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع، حاول خلالها المنتخب الايطالي الضغط على مرمى موسليرا دون اي جدوى، ليطلق الحمك صافرته معلنا تأهل اوروغواي الدور دور الـ16 رفقة كوستاريكا وخروج ايطاليا من الباب الضيق مبكرا.

نقطة تحول المباراة

أوروغواي تتأهل عن جدارة من

يعد طرد اللاعب الايطالي ماركيزيو من المباراة نقطة التحول، حيث كان تدخله برعونة على لاعب اوروغواي ايخيديو اريفالو في منتصف الشوط الثاني السبب الرئيسي في تراجع ايطاليا وتقدم هجومي واضح لاوروغواي.

افضل لاعب في المباراة.. دييغو غودين

تعد اهداف غودين الحاسمة من ابرز نقاط القوة لدى اللاعب وخصوصا مع ناديه اتلتيكو مدريد، تم اختياره افضل لاعب في المباراة بعد تسجيله هدف جميل في مرمى بوفون.

أسوأ لاعب في المباراة.. ماريو بالوتيلي وماركيزيو

أوروغواي تتأهل عن جدارة من

يعد اللاعب سوبر ماريو من أسوأ المهاجمين في هذا المونديال، بسبب المزاجية والتصرف بتهور في المباريات، فعندما تحصل على بطاقة صفراء اجبرت المدرب برانديلي على تبديله.

وأيضا ماركيزيو بتدخل لاصبياني على لاعب الاوروغواي وطرده ادى الى تراجع واضح في الخطوط الايطالية.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدعجة: الملكية طلبت مني التقيد .. وغير مهتم لما قد يحدث لي (استمع)

قال الكابتن الطيار يوسف هملان الدعجة إنه يأسف على إدارة دائرة العمليات الجوية والتي طلبت ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: