الرئيسية / اخبار عاجلة / أوباما إلى السعودية الثلاثاء للتعزية بوفاة خادم الحرمين

أوباما إلى السعودية الثلاثاء للتعزية بوفاة خادم الحرمين

102658_31_1422099453

MNC – اعلن البيت الابيض اليوم السبت ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيتوجه الثلاثاء الى الرياض لتقديم تعازيه بوفاة الملك عبد الله مختصرا بذلك زيارته للهند التي يصلها الاحد.

وصرح مسؤول الاعلام في البيت الابيض جوش ايرنست في بيان ان “الرئيس اوباما والسيدة الاولى سيسافران الى الرياض الثلاثاء 27 كانون الثاني (يناير) لتقديم تعازيهما الى العاهل سلمان بن عبد العزيز ولاسرة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز”.
ولكي يتمكن من ذلك عدل اوباما وزوجته عن زيارة تاج محل الذي كان ضمن برنامجه. وقال ايرنست ان الرئيس “اعرب عن اسفه” لعدم تمكنه من زيارة النصب الشهير.
ومن ضمن القادة الدوليين الذين يتوجهون ايضا الى السعودية رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.
وكان من المفترض ان يقوم نائب الرئيس جو بايدن بتمثيل الولايات المتحدة في الرياض. واوضح البيت الابيض ان الوقت كان يفترض ان يغادر فيه بايدن “تزامن مع انطلاق الرئيس الى الهند”، وتم على هذا الاساس تعديل البرنامج الرئاسي بالتنسيق مع الحكومة الهندية.
ومن المتوقع وصول اوباما الذي سيحل ضيف شرف الاثنين على عرض عسكري بمناسبة يوم الجمهورية في نيودلهي، الى العاصمة الهندية صباح الاحد حيث سيستقبله رئيس الوزراء ناريندرا مودي بحفاوة.
واطلقت السلطات حملة تنظيف كبيرة للنصب استغرقت عدة ايام تحضيرا للزيارة.-(ا ف ب)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشعب السوري على هامش المؤتمر البرلماني الدولي في روسيا

الطراونة يلتقي رئيس مجلس الشعب السوري على هامش المؤتمر البرلماني الدولي في روسيا رئيس مجلس ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: