الرئيسية / أخبار الأردن / أهم الأسئلة المتعلقة بكأس العالم قبل يومين على الانطلاق

أهم الأسئلة المتعلقة بكأس العالم قبل يومين على الانطلاق

088

ميديا سبورت – ساو باولو :  فيما يلي أبرز الأسئلة عن كأس العالم لكرة القدم والتي تنطلق في البرازيل هذا الأسبوع.

– متى تبدأ البطولة ومتى تنتهي؟

ستقام المباراة الافتتاحية في ساو باولو يوم 12 حزيران (يونيو) الحالي بين البرازيل وكرواتيا. يشارك 32 منتخبا في البطولة وستقام المباراة النهائية على ستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو يوم 13 تموز (يوليو) المقبل. هذه النسخة 20 لكأس العالم والأولى في أميركا الجنوبية منذ العام 1978. البرازيل هي الدولة الوحيدة التي شاركت في جميع النسخ السابقة والوحيدة التي أحرزت اللقب خمس مرات.

– من هي المنتخبات المرشحة للقب؟

تتصدر البرازيل قائمة الترشيحات للفوز باللقب تليها الارجنتين ثم ألمانيا واسبانيا بطلة العالم.

– من هي المنتخبات المرشحة لتحقيق مفاجأة؟

تأتي بلجيكا في المركز الخامس بقائمة المرشحين للقب رغم انها تخطت الدور الثاني مرة واحدة فقط في 1986. تحتل فرنسا بطلة العالم السابقة المركز السادس في الترشيحات كما تملك كولومبيا فرصة جيدة بعد قرعة جيدة.

– من سيكون أفضل لاعب في البطولة؟

لا جدال على المرشحين الثلاثة وهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار. اذا أراد ميسي ان يصبح مثل دييغو مارادونا فانه يجب عليه الصعود بالأرجنتين إلى المباراة النهائية على الأقل. ربما لا تصل البرتغال الى هذا الحد لكن رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني يملك الفرصة للتألق على المستوى الدولي في مجموعة تضم المنتخب الأميركي والمانيا. تألق نيمار في كأس القارات في البرازيل العام الماضي ولا يتوقع أقل من تتويج بلاده باللقب السادس.

– هل من المتوقع تسجيل الكثير من الأهداف؟

اذا استمر الحال كما هو عليه في النسخ السابقة فانه من المتوقع عدم تسجيل الكثير من الأهداف. وتراجع معدل التسجيل في كل بطولة منذ كأس العالم 1994 عندما بلغ 2.71 هدف في المباراة الواحدة. ووصل معدل التسجيل في جنوب افريقيا قبل أربع سنوات الى 2.27 هدف في المباراة الواحدة. تخطى معدل التسجيل ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة للمرة الأخيرة في نهائيات السويد العام 1958.

– ما هي الأرقام القياسية التي يجب متابعتها في البطولة؟

يستطيع ميروسلاف كلوزه مهاجم المانيا معادلة الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو في عدد الأهداف خلال النهائيات برصيد 15 هدفا اذا هز الشباك مع منتخب بلاده. اذا لم تسجل الجزائر في مباراتها الأولى أمام بلجيكا ستصبح أول دولة تلعب ست مباريات متتالية في النهائيات دون ان تهز الشباك. حافظ ايكر كاسياس حارس اسبانيا على شباكه نظيفة سبع مرات في 15 مباراة بكأس العالم واذا استمر في ذلك لثلاث مباريات أخرى سيعادل رقم الانجليزي بيتر شيلتون والفرنسي فابيان بارتيز في النهائيات. يبتعد كاسياس بفارق 84 دقيقة عن الرقم القياسي للحارس الايطالي والتر زينغا والذي لم تهتز شباكه لمدة 517 دقيقة في 1990. اذا تمكن الألماني يورغن كلينسمان مدرب المنتخب الامريكي او ديدييه ديشان مدرب فرنسا في الفوز باللقب سينضمان الى ماريو زاغالو وفرانز بيكنباور في قائمة الفائزين بكأس العالم كلاعبين ومدربين.

– هل تنتهي أعمال بناء الستادات في الوقت المحدد وكيف تبدو حاليا؟

كانت هناك ستة ستادات جاهزة من أجل كأس القارات العام الماضي ومن المفترض ان تكون في حالة ممتازة. قد يكون هناك بعض المشاكل في الستادات الستة الأخرى في بورتو أليغري وساو باولو وماناوس وكويابا وكوريتيبا وناتال وخصوصا مع خدمات الانترنت وفي الأماكن المحيطة بالملاعب. لكن أغلب الستادات تبدو مبهرة من الناحية المعمارية سواء من الداخل أو الخارج.

– ما هو العدد المتوقع للجماهير؟

جاءت مبيعات التذاكر مشجعة مع بيع ثلاثة ملايين منها حتى الآن. ومع وجود 64 مباراة فان متوسط الحضور قد يصل الى 47 ألف متفرج في اللقاء الواحد وهو رقم طبيعي في كأس العالم ومماثل للعام 1950 عندما استضافت البرازيل البطولة في المرة السابقة. لكن من المؤكد ان المتوسط لن يتجاوز الرقم القياسي والذي بلغ نحو 69 ألف متفرج للمباراة الواحدة في نهائيات 1994 بالولايات المتحدة.

– كيف تكون الأجواء في البرازيل؟

مساحة البرازيل شاسعة لذلك ستحتاج الجماهير لمعاطف في مباريات الجنوب عندما قد تصل درجات الحرارة إلى التجمد أثناء الليل. وفي الشمال ستكون الأجواء حارة ورطبة. ستكون فترات التوقف لشرب المياه ضرورية في الشمال وخاصة في مباريات فترة ما بعد الظهيرة وربما لا يكون ايقاع المواجهات بنفس السرعة.

– هل تكون هناك احتجاجات ومظاهرات وأعمال شغب في البطولة مثلما حدث أثناء كأس القارات العام الماضي؟

لا أحد يعلم بالتأكيد ماذا سيحدث. ربما تكون هناك احتجاجات واضرابات ومن الصعب تجنب بعض الارتباك. لكن من المستبعد مشاهدة نفس المظاهرات الضخمة مثل العام الماضي. اذا كان هناك بعض المظاهرات بأعداد ضخمة فان قوات الشرطة والجيش ستتعامل معها بحسم للسيطرة على المحتجين. -(رويترز)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصفدي: لا أمن من دون أمن فلسطين

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أنه “لا أمن من دون أمن فلسطين، وأن ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: