الرئيسية / WhatsApp / أهالي معتقلي معان يواصلون اعتصامهم منذ اكثر من ثلاثة اسابيع على التوالي – صور

أهالي معتقلي معان يواصلون اعتصامهم منذ اكثر من ثلاثة اسابيع على التوالي – صور

ميديا نيوز –  محمد خليل البزايعه

على الرغم من مرور ٢٥ يوم على اعتصام اهالي معتقلي معان في خيمتهم التي نصبوها بالقرب من دوار العقبة ، لا زالت قضيتهم تراوح مكانها ، واعتصامهم قائم ومستمر ، مطالبين الدولة والاجهزة الامنية الافراج عن ابنائهم الموقوفين لديها منذ ٧٨ يوم ، حيث اكد اهالي المعتقلين في مؤتمرهم الصحفي الذي عقدوه قبل اسبوع ، ان اعتقال ابنائهم العشرة كان ظلما وتعسفيا ، وان ما يؤكد صحة كلامهم ، هو الاجابة عن سؤالهم ، لماذا لم يتم تحويلهم للقضاء الاردني لغاية هذه اللحظة وخصوصا بعد انتهاء التحقيقات الامنية معهم حسب ما افادت الجهات الامنية المسؤولة عن اعتقلتهم ، معتقدين ان مرور ٧٨ يوم وهم داخل الزنازين الانفرادية كفيلة بانهاء ملف اعتقالهم وتخليصهم من الاذى النفسي والجسدي والظلم الذي لحق بهم ، على حد تعبيرهم .

هذا وقد اعلن اهالي معتقلي معان انهم بصدد تصعيد الموقف ، وان قضيتهم جزء لا يتجزء من قضايا معان وهمومها الكثيرة والثقيلة ، وعلى ضوء ذلك اصدر اهالي المعتقلين بيان اعلنوا فيه عن تسمية خيمة اعتصامهم ، بخيمة ” مظالم ابناء معان ” ، في اشارة منهم لتوحيد الجهود لتحقيق مطالب ابناء معان المشروعة والعادلة والوصول الى اغلاق الملفات العالقة الامنية والمجتمعية .
تاليا نص البيان :

بيان رقم ( ٣ ) صادر عن اهالي معتقلي معان
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الامين محمد صل الله عليه وسلم .
وبعد :

اهالي مدينة معان الكرام ،،،

نحن اهالي معتقلي معان لدى الاجهزة الامنية ، قررنا اعتبار خيمة اعتصامنا بمثابة خيمة مظالم ، وسيطلق عليها من اليوم بأذن الله ( خيمة مظالم ابناء معان ) ، حيث سيتم طرح كافة مطالب مدينة معان وهموم ابنائها دون استثناء ، فمن لديهم قضية عامة تؤرق المدينة ، اومطالب عادلة ، المجال مفتوح بأن تطرح القضايا داخل خيمة مظالم معان ، سواء من خلال افراد او روابط مجتمعية تجمعهم قضية واحده ، من اجل ايصال القضايا الى الرأي العام واصحاب القرار . كما يسمح تعليق اليافطات حول القضايا المطروحة في داخل وساحة الخيمة ، ويرجى طرح مضمون القضية ، وذكر اسماء المتحدثين وتعليق اليافطات بالتنسيق المسبق مع لجنة متابعة معتقلي معان .

قضايا معان وهمومها كثيرة لا بد للشرفاء والاحرار من ابناء مدينة معان تبنيها والوقوف معها ، ضد سياسات التهميش المتعمدة التي تتعرض لها وحرمانها من حقوقها .. وجاء هذا القرار خدمة لمعان العز وابنائها الشرفاء .

حرر بتاريخ
٢٠١٧/٣/٦

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرش .. فرقة” ساسنا دزرير” ..فنون من التراث الارمني الاصيل على الشمالي

تصوير ابراهيم ورعد الجبور  لعل من أهم رسائل مهرجان جرش، هي الاطلاع على تراث وفلكلور ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: