الرئيسية / WhatsApp / أمنية الأردنيين في العام الجديد عودة الطيار الكساسبة

أمنية الأردنيين في العام الجديد عودة الطيار الكساسبة

2015

MNC – تمنى مواطنون أردنيون أن تكون عودة معاذ الكساسبة الطيار الأردني المحتجز لدى تنظيم “داعش” إلى بلده وذويه أولى الأخبار التي يسمعونها بداية العام الجديد.

وأجمع عدد من المواطنين قبيل دخول العام الجديد، على أن أمنيتهم الأولى عودة الكساسبة والهدوء للمنطقة.
وعبّر محمد أبو عيشة ، عن فرحه برحيل ما أسماه بالعام “التعيس″ وقدوم عام جديد لربما سيكون “أفضل” على المستويين المحلي والإقليمي، متمنيا عودة الحب والسلام للمنطقة وخصوصا فلسطين وسوريا.
وفيما تمنت عبير المازن عودة الطيار الكساسبة لبلده وعائلته، تمنى يوسف السواعير خروج بلاده من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لضرب “داعش” لما في ذلك من زج له في أزمات هو في غنى عنها.
وما أن دخلت أول دقيقة في العام الجديد، حتى تعالت الأصوات والتصفيقات وصافرات الفرح التي أطلقها آلاف المواطنين بالعاصمة الأردنية عمان، الذين خرجوا للاحتفال بهذه المناسبة بمختلف الشوارع والفنادق.
وشهدت عمان منذ ساعات المساء ازدحاما مروريا خانقا، رافقه تواجد أمني كثيف لتأمين احتفالات المواطنين بهذا اليوم.
وانقسم الأردنيون خلال احتفالاتهم إلى قسمين، حيث تجمع ذوي الدخول المحدودة في الشوارع وخصوصا منطقتي دوار عبدون، وشارع الرينبو بجبل عمان، غربي العاصمة، للاحتفال، فيما توجهت فئة ميسوري الحال للاحتفال إلى الفنادق والمطاعم التي صدحت منها أصوات نجوم الغناء المحلي والعربي،
بدوره، قال نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد إن اقبال الفنانين العرب على التوجه لإحياء حفلات في الأردن هذا العام، يعتبر أقل من الأعوام الماضية نتيجة الظروف الإقليمية التي تشهدها المنطقة من غياب للأمن وانتشار العنف.
وبيّن الأسعد  أن الفنانين العراقي حاتم العراقي، واللبناني وائل جسار، والفلسطيني محمد عساف، والمغربية سلمى رشيد أبرز النجوم العرب الذين أحيوا ليلة رأس السنة في فنادق ومطاعم الأردن.
ولفت إلى أن الأسعار المرتفعة لتذاكر حضور حفلات النجوم في الفنادق اضافة للأسباب المذكورة سابقاً، زادت من الإقبال على الحفلات في المطاعم والفنادق التي يحييها فنانون أدنيون.
ووصلت أسعار التذاكر لدخول الحفلات التي يحييها الفنانون العرب إلى 400 دولار للشخص الواحد، فيما لم يتجاوز سعر التذكرة لحضور حفلات الفنانين الأردنيين 240 دولار للشخص الواحد.
يشار إلى أن الحكومة قررت تعطيل الدوائر الرسمية في البلاد اليوم الخميس وذلك بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة.
وكان تنظيم “داعش” أعلن الأسبوع الماضي عن إسقاط طائرة تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية بصاروخ حراري وأسر قائدها الأردني معاذ الكساسبة، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي  الذي تقوده الولايات المتحدة، غارات مكثفة منذ أكثر من 3 أشهر على معاقل “داعش” في العراق وسوريا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القوات العراقية تسيطر على حقلين للنفط شمالي كركوك بدون قتال

  فرضت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على حقلي “باي حسن” و”أفانا” النفطيين شمال غربي ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: