الرئيسية / WhatsApp / أردني بين مصابين باستهداف الحوثيين لسفينة إماراتية

أردني بين مصابين باستهداف الحوثيين لسفينة إماراتية

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأربعاء، وقوع إصابات بينهم أردني جراء استهداف المتمردين اليمنيين الأسبوع الماضي سفينة إماراتية أثناء عبورها مضيق باب المندب، مؤكدة أنها كانت مدنية الطابع والطاقم.

وكانت القوات المسلحة الاماراتية أعلنت السبت الماضي تعرض إحدى سفنها المؤجرة لـ”حادث” لم يؤد لوقوع إصابات. إلا أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح قالوا إنهم استهدفوا السفينة، وهو ما أكدته قيادة التحالف.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الانباء الرسمية الاماراتية، ان طاقم السفينة كان مكونا من 24 شخصا، هم عشرة هنود وسبعة اوكرانيين واربعة مصريين، اضافة الى مصري وليتواني واردني.

اضافت “يتلقى معظم طاقم السفينة العلاج في الدولة حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة”.

وشددت الخارجية على ان السفينة تتبع “لشركة الجرافات الوطنية الاماراتية، وليست لها اي صفة عسكرية، وهذا ما يؤكده عدم قدرتها على رد الهجوم الذي تعرضت له في ممر ملاحي دولي”.

واكدت ان “مليشيات الحوثي وصالح تعلم تماما بان السفينة المدنية مخصصة لاغراض انسانية ولم تنفذ اي عمليات عسكرية”، وانها نقلت خلال الفترة الماضية “اطنانا من المساعدات الانسانية وآلاف السلال الغذائية واكثر من 1000 جريح يمني ومرافقيهم للعلاج في الخارج”.

وحذرت الخارجية الاماراتية من انه سيكون للهجوم “انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة، اذا ما استمرت مليشيات الحوثي وصالح بانتهاج اساليب القرصنة البحرية، واستهداف السفن المخصصة لنقل المساعدات والجرحى”.

وكان مجلس الامن الدولي دان مساء الثلاثاء الهجوم، مؤكدا ان اعضاءه “يأخذون على محمل الجد، التهديدات لحركة الملاحة حول باب المندب، الممر البحري ذو الاهمية الاستراتيجية”.-(أ ف ب)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد لحظة انهيار عمارتين في محيط بناية الجوفة المنهارة ولا إصابات -صور وفيديو

ميديا نيوز – أكد الناطق الاعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط انهيار عمارتين سكنيتين فجر اليوم ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: