الرئيسية / WhatsApp / أحلام ومحمد عساف نجما الغناء العربي لعام 2014 في استفتاء

أحلام ومحمد عساف نجما الغناء العربي لعام 2014 في استفتاء

101663_11_1421136330

mnc – حظيت أحدث استفتاءاتهما حول أفضل نجم ونجمة في ميدان الغناء العربي لعام 2014، وحول أفضل نجم صاعد وأفضل نجمة صاعدة لعام 2014، بإقبال عربي قويّ، تجلّى في التصويت الكثيف وفي النتائج،التي نعرضها وفق التالي:
حصدت الفنانة أحلام المركز الأول في استفتاء نجمة الغناء العربي لعام 2014 بنسبة تصويت كاسحة بلغت (09،90%). فتاريخها الفنيّ طويل، منذ منتصف التسعينات إلى اليوم، ورصيدها الغنائي الكبير يشمل ألبومات ضاربة جماهيريّاً، من بينها: ألبوماها: “أحبك موت” و”تدري ليش ازعل عليك” اللذان اخترقا الخليج العربي بنجاحهما ليصلا قلب بلاد الشام. وقد رشّحها نجاحها للمشاركة في مهرجان جرش الدولي في عام 1996، بفضل ترشيح رسمي من وزارة الإعلام الإماراتية وقتذاك، حيث كانت الفنانة الوحيدة التي تشارك فيه بترشيح رسمي لتمثل بلادها. ومن جرش، انطلقت أحلام إلى أهمّ المهرجانات كـ”قرطاج” و”سوق واقف” و”دبي” و”أضواء المدينة” و”ليالي التلفزيون” وغيرها من المهرجانات الدولية في أمريكا وأوروبا، فيما كانت تركّز اهتمامها الأكبر على عملها كعضو لجنة تحكيم مؤثرة في برنامج “أراب أيدول”، الذي انطلق عام 2011 وتطوّر في عامي 2013 و2014. لكن أمراً لافتاً لدى الفنانة المثيرة للجدل تجلّى في تكريسها جزءاً كبيراً من وقتها لـ”السوشال ميديا” عبر حسابها الشخصيّ على “تويتر”، الذي يُعدّ منصّة تعبير حرّة خاصّة بها، تُهاجم من خلالها وتنتقد من تشاء بلا حدود، وحيث تُبرز وجهها الآخر كزوجة وأمّ وربّة بيت وطاهية من الطراز الأول، حتى باتت باعتراف عدد كبير من جمهورها والإعلاميين الفنانة العربية الأقوى والأكثر تفاعلاً عبر “السوشال ميديا”. وجاء الاستفتاء الأخير ليكشف ذلك عبر جمهورها العربيّ الذي صوّت لها بكثافة، برغم أنف عدد ممّن اختلفت معهم وسخروا من تركيزها على أناقتها وبيتها وجرأتها في إبداء آرائها بحدّة وعفويّة، من دون مجاملة تسود في الوسط الفنيّ، حيث يمدح الفنان زميله علناً ويستغيبه سراً في مجالسه الخاصّة بخلاف أحلام، التي أبرزت معاركها وآراؤها أنّ لها وجهاً واحداً فقط، وهذا على ما يبدو زاد من عدد متابعيها ومحبّيها في “السوشال ميديا”. وكان أهمّ ما أبرزته النتيجة أنّ أحلام اليوم رقم صعب وحالة خاصّة على الساحة الفنية، ووجودها في لجنة تحكيم “أراب أيدول” يمنحها مساحة تشويق ساخنة لا غنى عنها، لأنّ لا أحد يعرف ماذا تخبّىء في جعبتها من آراء ومفاجآت ومعارك إعلامية جديدة.
قد نعترض أحياناً على انتقادات أحلام القاسية الموجّهة إلى من لا يروق لها من مواقف أو تصريحات زملاء لها، إلا أنّ جرأتها وعفويتها اللتين قد لا تعجبان كثيرين في الوسط الفنيّ تعجب بالتأكيد جمهور “الملكة”.
وحلّت الفنانة اللبنانية إليسا في المركز الثاني، تلتها نانسي عجرم في المركز الثالث.

محمد عساف نجم الغناء العربي لعام 2014 بنسبة تصويت عالية
احتلال “محبوب العرب” ونجم “أراب أيدول 2” الفلسطيني محمد عساف المركز الأول، بنسبة تصويت عالية بلغت (7،65%) متفوقاً على نجوم الصفّ الأول الكبار، له دلالات فنية وجماهيرية كثيرة، تُرسل إشارة إنذار حمراء إلى الكبار لتجديد دمائهم الفنيّة. فقد أحيا عساف في عام 2014 وحده أكثر من 40 حفلاً في العالم العربي وأمريكا وأوروبا وبلده فلسطين والأردن، كما حظي ألبومه الغنائي الأول “عساف” بحفاوة إعلاميّة وجماهيريّة غير مسبوقة. وأعادت حفلات توقيع ألبومه في العواصم العربية تقليداً كاد ينقرض، جرّاء عزوف الكثير من الفنانين عن هذا التقليد منذ سنوات، واقتصارهم في ذلك على بيروت أو القاهرة فحسب. وحققت أغنيات عساف “السينغل” نسبة مشاهدة تعدّت الثلاثة والأربعة ملايين على “يوتيوب” وحده، ناهيك عن محرّك البحث جوجل ومواقع إلكترونيّة أخرى، والخير لقدّام.
والفضل في اتّساع شعبيّة عساف العربية، يوماً بعد يوم، أنه فنّان شاب منتمٍ، لم ينسَ أصله الفلسطيني ونشأته في أحد مخيّمات غزة، كما لم ينسَ أهله، فيما لا يزال حسب تصريح زميلته نجمة “أراب أيدول 3” منال موسى يزور مسقط رأسه غزة كلّ شهر تقريباً، ما أكسبه احترام وتقدير ملايين الفلسطينيين والعرب الذين احتشدوا له وصوّتوا له بكثافة كبيرة فأحدثوا فرقاً كبيراً بينه وبين الكبار.
قيصر الغناء كاظم الساهر الثاني وماجد المهندس الثالث
وفاز قيصر الغناء كاظم الساهر بالمركز الثاني، تلاه صديقه وابن بلده الفنان ماجد المهندس باحتلاله المركز الثالث.

سيمور جلال أفضل نجم صاعد لعام 2014
ما يُقال دائماً من أنّ خاسر اللقب قد يكون هو الرابح الحقيقيّ، إن واصل تقدّمه الفني واستمرّ فنياً باجتهاده، والفائز باللقب إن ركن إلى فوزه، ولم يجتهد بتقديم أعمال تحفظ له لقبه، يكون هو الخاسر الأكبر، ثبتت صحّته في استفتاء أفضل نجم صاعد لعام 2014، وتمثّل في اعتلاء نجم “ذا فويس 2” العراقي سيمور جلال المركز الأوّل بنسبة تصويت بلغت (05،50%) هازماً الفائز بلقب الموسم الثاني من “ذا فويس” ستار سعد، بالرغم من أنّ كليهما لم يقدّم أعمالاً فنية قويّة في عام 2014. فما الذي حصل أخيراً حتى تقدّم سيمور جلال وتخلّف عنه ستار سعد؟ وهل لقدرته على أداء اللون العراقي الشعبيّ الذي هجره الكبار إلى جانب الكردي والوطني والرومانسي دور في تقدّمه الجماهيريّ الأخير؟
عبد الكريم حمدان يتفوّق على هيثم الخلايله
وتفوق نجم “أراب أيدول2” السوري عبد الكريم حمدان على نجم “أراب أيدول3” الفلسطيني هيثم الخلايله باحتلاله المركز الثاني، بينما حصد الخلايله المركز الثالث.

ابتسام تسكت أفضل نجمة صاعدة لعام 2014
وفازت نجمة “ستار أكاديمي 10” المغربية ابتسام تسكت بلقب أفضل نجمة صاعدة بنسبة تصويت كاسحة بلغت (53،60%)، من دون أن يُعرف إن كان فضل فوزها يعود إلى استمرار شعبيّتها الكبيرة لليوم أو لشبهها الكبير بالنجمة هيفاء وهبي لكونها لم تقدّم أعمالاً فنية خاصّة بها بعد.
وجاءت في المركز الثاني نجمة الموسم التاسع من “ستار أكاديمي” التونسية ليليا بن شيخة، ما يدلّ على قوة شعبيّتها، برغم مرور أكثر من عام على تخرّجها.
وحلّت نجمة “أراب أيدول3” العراقية برواس حسين في المركز الثالث. وهذه نتيجة عادلة لكونها تركّز على تقديم أغانٍ محليّة كردية متجاهلة أهميّة مدّ جسر التواصل مع جمهورها العربي، من خلال تقديم أغانٍ عراقية عربيّة؛ وهي بهذا مظلومة لعدم تقدّم أيّ شركة إنتاج عربيّة لتدعمها في هذا الاتجاه، بينما تُنتج لها جهات عراقية عدّة أغانيها الكردية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك يغادر في زيارة إلى الفاتيكان وفرنسا

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن اليوم الاثنين، في زيارة إلى الفاتيكان يلتقي خلالها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: