الرئيسية / اخبار عاجلة / أحزاب أردنية تطالب الحكومة بمزيد من الجهود لإطلاق سراح الطيار الأسير لدى “الدولة الاسلامية”

أحزاب أردنية تطالب الحكومة بمزيد من الجهود لإطلاق سراح الطيار الأسير لدى “الدولة الاسلامية”

maath-neww.jpg777-400x280

MNC – حمزة العكايلة

عبر ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن، عن تضامنه مع الشعب الأردني في “قضية أسر الطيار الأردني معاذ الكساسبة لدى قوات الدولة الاسلامية الإرهابية”، مطالبا الحكومة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عنه.
وقالت الأحزاب الستة المنضوية في الائتلاف في بيان مشترك الأحد، تلقت الأناضول نسخة منه إنه “في ظل الظروف السياسية العصيبة التي تمر بها المنطقة والبلاد فإنه لابد من الوقوف ضد كل أشكال الإرهاب الذي تقف خلفه قوى دولية وإقليمية “تستهدف تدمير الدول الوطنية وإعادة تشكيل المنطقة العربية وفق مصالح القوى الاستعمارية، ومواجهة إرادة الأمة العربية بالتغيير والإصلاح السلمي والديمقراطي”.
وعبر الائتلاف عن موقفه المعارض لانضمام الأردن للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي “تقف وتمول إرهاب الدولة المنظم بقيادة العدو الصهيوني وهي التي قادت تحالفا دوليا استعماريا في مراحل مختلفة ضد أكثر من بلد عربي”، بحسب ما جاء في البيان.maath-neww.jpg777-400x280
واعتبر الائتلاف أن محاربة الإرهاب بكل أشكاله واتجاهاته يتطلب استعادة أولوياتنا الوطنية الملحة بالإصلاح على جميع المستويات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والسياسية والثقافية، “فالإصلاح هو القاعدة الأساسية لتماسك ووحدة الجبهة الداخلية وهو السياج الحامي لأبنائنا الشباب من الوقوع في أسر الفكر الإرهابي التكفيري المدمر وهو الذي يحصنهم في مواجهة أعداء الحرية والتقدم والمدنية وحقوق الإنسان”.
ويضم الائتلاف في عضويته كل من أحزاب: البعث الاشتراكي، والبعث التقدمي، والحركة القومية، والشعب الديمقراطي (حشد)، والشيوعي الأردني، والوحدة الشعبية الديمقراطي.
وكان تنظيم الدولة الاسلامية أعلن ظهر الأربعاء الماضي عن إسقاط طائرة تابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية وأسر قائدها الأردني ويدعى معاذ الكساسبة، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد الجيش الأردني سقوط الطائرة ولكنه استبعد أن يكون ذلك بنيران “الدولة الاسلامية”.
وخلال الأسابيع الماضية، تناوبت طائرات النظام السوري، وطائرات التحالف الدولي ضد “الدولة الاسلامية” بقصف الرقة، التي يسيطر عليها التنظيم، ما أوقع قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين، بحسب تنسيقيات المعارضة السورية.
ويشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي غارات مكثفة منذ حوالي 3 أشهر على معاقل “الدولة الاسلامية” في العراق وسوريا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تثبيت أسعار المحروقات

قال مطلعون على القطاع النفطي “إن أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية مستقرة حول مستوياتها ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: