الرئيسية / اخبار عاجلة / “أبناء الذوات” يحولون شارع البحر الميت الدولي إلى ” رالي ” دراجات

“أبناء الذوات” يحولون شارع البحر الميت الدولي إلى ” رالي ” دراجات

55

MNC – تحول شارع البحر الميت خلال السنوات الأخيرة من شارع خدمي إلى “رالي دراجات” -وفق وصف مواطنين- وتحديدا خلال المساء، الأمر الذي أدى إلى انتشار معارض تأجير الدراجات النارية في منطقتي مرج الحمام وناعور.

أحد العاملين في معارض تأجير الدراجات -فضل عدم ذكر اسمه- أشار إلى أن جميع زبائنه هم من رجال الأعمال وأبناء الذوات، وأن هواة الدراجات يستأجرونها مقابل 50 إلى 80 ديناراً للساعة.
ولفت إلى أن زيادة الإقبال على هذه المعارض دفع عددا من المستثمرين إلى فتح معارض جديدة؛ فارتفع عدد هذه المعارض الى أكثر من خمسة معارض.
في حين عبَّر العديـــد من المتنزهين وزوار المناطق المحاذية للشاطئ الشرقي للبحر الميت عـــن استيـــائهم الشديد من تحول طريق البحر الميت الدولي إلى طريق لسباق الدراجات، منتقدين الجهات الأمنية؛ لتغاضيها عن استمرار هذه الظاهرة التي مضى عليها أعوام عدة.
وقال علاء أحمـــد إنه يزور منطقة البحـــر الميت هو وعائلته أو أصدقاؤه بشكــــــــل مستمر نهاية كل أسبوع، وإنهم يفضلون الجلوس على شارع الخدمات المحاذي للشارع الرئيس، مستدركًا بأن أصحاب هذه الدراجات يعكرون صفو المنطقة ويحولونها من منطقة سياحية خاصة بالتنزه إلى ساحة “رالي” لسباق الدراجات والحركات البهلوانية.
فيما يشير طلعت شحادة إلى أن أصحاب هـــذه الدراجات هم من أبناء الذوات، وأنهم يهددون السلامة العامة عمومًا، والسلامة المرورية بشكل خاص، مطالباً الجهات صاحبة العلاقة بتطبيق النظم والقوانين على الجميع.
وأكد أن المنطقة تحظى بأهمية على الصعيدين المحلي والعالمي، وتعد منطقة جذب استثماري وسياحي؛ لما تحويه من مشاريع ومواقع تاريخية وأثرية ودينية، داعيًا الجهات المعنية إلى مراعاة شعور الآخرين.
وأوضح أحمــد الجعارات من بلدة سويمة أن هذه الظاهرة مضى عليها أعوام، وتم تقديم عدة شكاوى للدوريات الخارجية وشرطة النجدة خـــــلال تواجدهم في الموقع، “إلا أن شكوانا لم تجد آذان صاغية.
وطالب الجهات المعنية بوضع حد لهذه الظاهرة التي باتت تزعج معظم أهالي المنطقة، وخاصة القاطنين بالقرب من الشارع الرئيس.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقل 7 لاعبين من الوحدات إلى المستشفى بعد الاعتداء عليهم – صور

نقل 7 لاعبين من فريق نادي الوحدات تحت سن 15 عاما بعد الاعتداء عليهم من ...

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: